5 طرق لتسهيل الولادة

ميرا عبدربه

  |   7 نوفمبر 2019

تخاف المرأة خلال فترة الطلق بسبب الآلام التي تواجهها. ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد في تسهيل عملية الولادة والتي يمكن للمرأة الحامل اتباعها عند البدء بالشعور بالطلق والتي يمكن أن تساعد:

1. شرب كوب من الزنجبيل المغلي: يساعد الزنجبيل على تسريع عملية الولادة بشكل فعال جداً. يمكن غلي قطع الزنجبيل بالماء وتركها تنتقع مدة 15 دقيقة قبل القيام بتصفيتها وتناولها. يعمل الزنجبيل على تحمية الطلق بشكل فعال جداً.
2. تناول ملعقة صغيرة من زيت الخروع: يعرف زيت الخروع بفائدته بتسريع الطلق عند المرأة الحامل. يمكن تناول ربع ملعقة صغيرة من زيت الخروع يومياً ابتداءً من نصف شهر التاسع للحمل لتسهيل عملية الولادة.
3. تناول التمر: التمر من بين أنواع الأطعمة المفيدة جداً لصحة المرأة الحامل وهو من بين المأكولات التي تساعد في تسريع عملية الولادة بشكل فعال جداً. كما أنه يقوي عضلات الرحم ويعوَض نقص الفيتامينات والمعادن التي تحصل بعد الولادة.
4. المشي: القيام بالمشي هو من بين أفضل الخطوات التي تساعد المرأة الحامل على تسريع عملية الولادة. يساعد المشي على إنزال رأس الجنين داخل الحوض.
5. سماع الموسيقى الهادئة: لا يجب أن تكون أعصابك مشدودة خلال الولادة لأن ذلك قد يساهم في زيادة آلامك ويجعل من عملية الولادة معقدة بل يجب عليك الإسترخاء لتسريع عملية ولادة جنينك.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث