استعيدي رشاقتك في 21 يوم

ميرا عبدربه

  |   8 نوفمبر 2019

يمكن أن تخسري الوزن بأي حمية غذائية أو حتى بتناول الأدوية المنحفة ولكنها خسارة مؤقتة لا تكون للأبد.
الطريقة الوحيدة لخسارة الوزن للأبد تكون عبر القيام بتغيرات على نظام الحياة. هذا هو الأسلوب الوحيد الذي يضمن خسارة الوزن ببطىء لكن تتضمن للأبد.

كيف نغير نظام الحياة؟
في البداية يجب أن تجلسي وتدوني على ورقة كل العادات السيئة الموجودة لديك والتي تسبب زيادة في وزنك مثلاً تناول الكثير من الحلويات أو الإكثار من المعجنات أو تناول الوجبات الجاهزة أو قلة الحركة وغيرها.
 وبعد وضع قائمة يمكنك العمل على تغيير 3 عادات كل 21 يوماً وذلك لأن الأبحاث تثبت أن لإكتساب عادة جديدة نحن بحاجة لثلاثة أسابيع للتعوَد عليها. وتذكري أن تغييرات بسيطة يومية على حياتك يمكنها أن تحدث فرق بوزنك.
 ومن الطرق المحفزة أن تقيسيوزنك قبل تغيير عاداتك ومن ثم قياسه بعد تغيير العادات لملاحظة الفرق وتشجيع نفسك للإستمرار في خطة تغيير العادات.
ومن الممارسات التي يجب أيضاً أخذها بعين الإعتبار قلة النوم والسهر لأنها تؤثر على الوزن ويجب تغييرها للتمكن من خسارة الوزن.

هذا الأسلوب سيساعدك شيئاً فشيئاً على اتباع حياة صحية وسيساعدك على تغيير وزنك وأيضاً حمايتك من الأمراض المزمنة. كما أنه أسلوب خالٍ من القيود الغذائية والحرمان مما يحميك من التوتر الذي يحصل عند اتباع الحميات الغذائية القاسية. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص الذين يخضعون للعمليات

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث