استلهمي فستانك من أشهر 5 مصممين عالميين

زهرة الخليج

  |   10 نوفمبر 2019

اخترنا لك خمسة من أجمل فساتين زفاف النجمات، كي تكون مصدر إلهامك في تصميم أو انتقاء فستان عرسك. هؤلاء النجمات يشتهرن بأناقتهن وشعبيتهن وقوة تأثيرهن، وقد جاءت اختياراتهن من إبداعات كبار مصممي بلدان الموضة العالمية الخمسة موفقة بحسب آراء الخبراء. اجعليها مرجعاً يوحي لك حتماً بأفكار جديدة في ليلة العمر.


بريطانيا: بيتر بيلوتو والأميرة أوجيني
دار بريطانية هي للمصمم بيتر بيلوتو وشريكه كريستوفر دي فوس، أبدعت فستاناً ناعماً لأميرة يورك أوجيني، وقد بدا مستلهماً من الأساطير القديمة لكن بروح عصرية بالغة الأناقة.
اختارت الأميرة بنفسها ذلك القماش السميك غير الشفاف بلونه العاجي الراقي، وآثرت أن يكون التطريز بخيوط عبارة عن مزيج من الحرير والقطن والفيسكوز من نفس لون الفستان على هيئة أوراق ونباتات مستوحاة من الطبيعة. 


أميركا: رالف لورين وبريانكا شوبرا
افتتان النجمة الهندية بالتطريز دفعها إلى أن تعهد إلى المصمم الأميركي الأشهر رالف لورين أن يصمم لها فستاناً يصير حديث العالم، فجاء من الدانتيل والتول مرصعاً بمليوني لؤلؤة وخرزة وحبة كريستال سواروفسكي، وتطريزات من زهور الأورغانزا والعقد الفرنسية. أما الطرحة فتجاوز طولها 22 متراً.
وحمل الفستان ثماني رسائل خاصة أبرزها اسم العريس، وتاريخ الزفاف، واسم والدي العروس، مع تطريـــز كلمـــات مثـــل Family، وHope، وLove.


فرنسا: ديور هوت كوتور وميراندا كير
عهدت العارضة الأسترالية ميراندا كير إلى المصممة الإيطالية المتميزة ماريا غراتسيا كيوري، المديرة الفنية لدار ديور هوت كوتور، بتصميم فستان زفافها إلى إيفان شبيغل رجل الأعمال الأميركي ومؤسس تطبيق سناب شات.
كانت ميراندا تحلم بفستان «مينماليست» يقطر بساطة، يكسوها تماماً، مما يوحي بالنقاء والغموض. وقد ساعدتها ماريا باستلهامه من فستان الراحلة غريس كيلي، إذ جاء من الساتان باللون الكريمي المطرز بوحدات بارزة من الزنابق الرقيقة. 

إيطاليا: فالنتينو ونيكي هيلتون
تزوجت نيكي، وريثة سلسلة فنادق هيلتون، في فستان حالم بتوقيع علامة فالنتينو الإيطالية الرائدة.
 نجح الفستان في أن يعكس روحاً ملكية حقيقية بقصته المحتشمة، من الأكمام الطويلة إلى ياقته العالية وتنورته المنفوشة قليلاً بانسيابية تامة، واعتماده خامات فاخرة ولاسيما الدانتيل الكروشيه، فضلاً عن طرحة طويلة من التول المطرز على الأطراف.


الشرق الأوسط : إيلي صعب وكريستينا مراد
الحديث عن بلدان الموضة العالمية الأربعة لا يكتمل إلا بذكر لبنان الذي يجود بباقة من نوابغ تصميم فساتين الأعراس العالميين وعلى رأسهم الأسطوري إيلي صعب.
في حفل زفاف كريستينا مراد إلى إيلي صعب جونيور، تألقت العروس بفستانين ساحرين تم تطريزهما بـ65.000 قطعة ترتر براقة و150.000 كريستالة سواروفسكي.
أولهما محتشم للمراسم الدينية من الحرير العاجي بصدرية ضيقة ذات قبة عالية، وثانيهما بمشد على شكل قلب باللون الذهبي الوردي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث