ختام "تحدي القراءة العربي" مسك مع ماجدة الرومي

زهرة الخليج

  |   11 نوفمبر 2019

تستعد النجمة اللبناني ماجدة الرومي لإحياء الحفل الختامي للدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي الأربعاء المقبل 13 نوفمبر في أوبرا دبي.

وشاركت ماجدة الرومى جمهورها عبر تويتر بمجموعة صور تظهر حفاوة الاستقبال التي حظيت به في دبي وعلقت قائلة: "حفاوة الاستقبال في دبي بالورود التي تفوح بعبق الود والمحبة جزيل الشكر والامتنان".

وستقدم الرومي في الحفل أغنية جديدة بعنوان "الأرض ستبقى عربية" لتكون رسالة أمل وعلم إلى كل العالم العربي، وهي من كلمات الشاعر والمنتج والمؤلف المصري مدحت العدل، صاحب "أوبريت الحلم العربي" الذي يعد من أشهر الأغاني الوطنية العربية، ومن ألحان وتوزيع الموسيقار ميشال فاضل الذي يعد أحد أشهر الموسيقيين اللبنانيين.

وتبلغ مدة أغنية "الأرض ستبقى عربية" 7 دقائق وتسلط الضوء على آمال العالم العربي وتطلعات الجيل الجديد لغد أفضل، وقد تم تسجيلها في ثلاث دول بمشاركة أوركسترا كييف بقيادة المايسترو وعازف التشيللو الشهير دميتري يابلونسكي والتي تضم كوكبة من أبرز الموسيقيين الأوكرانيين الحائزين على جوائز عالمية وقامت بإخراج الأغنية المخرجة إنجي جمال صاحبة البصمة في الكثير من الأعمال الفنية المصورة المتميزة لمجموعة من أهم الأسماء العربية المعروفة في مجال الفنون.

وتمثل الأغنية التي تتضمنها الاحتفالية الختامية لتحدي القراءة العربي رسالة أمل إلى العالم بصفة عامة والشباب العربي بصفة خاصة فالرسالة التي تحملها هذه الأغنية ذات معاني قوية ستجعلها خالدة للأجيال القادمة.

وقالت ماجدة الرومي: " الفن هو اللغة المشتركة بين شعوب العالم ومن خلال هذا العمل الغنائي الذي يكتسب طابعاً عربياً بمواصفات عالمية نهدف إلى أن نترجم المشهد الحضاري للشباب العربي وهم يتنافسون في ميادين الثقافة والمعرفة والعلوم وتحويله إلى رسالة عالمية تؤكد أن المستقبل العربي يحمل العديد من الفرص لتجاوز العقبات وتحقيق الإنجازات للأجيال الصاعدة".

ويشهد الحفل الختامي مشاركة أكثر من 3 آلاف شخص من المسؤولين وأعضاء الوفود المشاركة من جميع أنحاء العالم ليتم إعلان الفائزين بكل من لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019 والمدرسة المميزة والمشرف المتميز. 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث