حدائق مثيرة للدهشة

ريما كيروز

  |   16 نوفمبر 2019

من الذي لا يحب التنزه في حدائق جميلة، يتوه بين أشجارها وزهورها، أو يجلس على مقعد من مقاعدها يتأمل الطبيعة، أو تصميمها الهندسي الذي أبدع فنانون في حفره في المكان. أما الأكثر إثارة فهو أن يكون التصميم غريباً بالشكل والمضمون، تماماً مثلما هو مع هذه الحدائق.

حديقة «بيكون سكوت»
تقع في مدينة «باكينجهامشير» البريطانية، وهي أقدم حديقة في العالم، صممها المهندس المعماري رولان كيلينجهام عام 1920، على هيئة قرية تضم مئات أشجار وشجيرات «البونساي».

حديقة «فوريستير»
تقع تحت الأرض في كاليفورنيا، عمل على هذه الحديقة المهاجر الصقلي بالداسير فوريستيري منذ عام 1906، وعلى مدى 40 عاماً، وذلك هرباً من حرارة الصيف الشديدة. وما أضاف إليها سحراً غريباً وفريداً هو المزج بين تصاميم مستوحاة من سحر الطفولة وسراديب الموت الموجودة فيها.

الحديقة الفرنسية
موجودة في نيوزيلندا، حيث صممت بتشكيلات هندسية مبدعة، تميزها حفرة في مركز الحديقة وسط بحيرة من الماء، حيث يمكن لزوارها أن يتكئوا على الوسائد ويتمتعوا بطبيعة خلابة.

التكهنات الكونية
بنى هذه الحديقة في أسكتلندا، المهندس المعماري الأميركي الشهير تشارلز جينكس، وقد صممها على نمط يتبع الرياضيات والعلوم وخاصة الهندسة الكسورية. وتوجد الحديقة بداخل منزل في جنوب غرب أسكتلندا.

حديقة «لاس بوزاس»
موجودة في المكسيك، صممها الفنان السيريالي إدوارد جيمس عام 1960. توجد في غابة تشبه إلى حد كبير الغابات الاستوائية، وفيها الشلالات الطبيعية رائعة الجمال ومنحوتات سريالية تخطف البصر، منحوتة داخل خرسانة على ارتفاع شاهق.

القطب الشمالي
هذه الحديقة الموجودة بالنرويج، تعد الأغرب في العالم، لأن ظاهرة الشفق القطبي تغطيها بشكل دائم. تحتوي على الكثير من النباتات القطبية النادرة، وفيها جبال لها طابع خاص، ويشرف عليها متحف جامعة ترومسو الذي يُعد أقدم مؤسسة بحثية هناك.

حديقة «شانديغار»
توجد في الهند وتمتد على مساحة 40 فداناً، وتعد من عجائب الدنيا الحديثة. فيها منحوتات صنعت من النفايات، ومنها تماثيل صنعت من الزجاج المكسور والصخر. وتعرف كأبرز معلم سياحي في الهند بعد تاج محل.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث