خالد أنور: أحلم بـ«شارلي شابلن» و«هتلر»

خالد سعيد

  |   22 نوفمبر 2019

 خالد أنور.. نجم صاعد بسرعة لافتة، ساعدته ملامحه المميزة في تجسيد أدوار مختلفة ومهمة، منذ ظهوره الأول في فيلم «الجيل الرابع 4g»، ثم وقوفه أمام «الزعيم» عادل إمام في مسلسل «عوالم خفية» وهو العمل الذي أطلق شهرته بشكل واسع، قبل تألقه في مسلسل «كأنه امبارح». «زهرة الخليج» حاورت خالد وسألته عن أدوار البطولة التي يقدمها منذ ظهوره الفني الأول، وسر حضوره الدائم في ذاكرة الجمهور.

• كيف ترى تأثير تجربتك الأولى في فيلم «الجيل الرابع 4g»؟
الفيلم كان تجربتي الأولى في التمثيل، تعلمت منها الكثير على يد المخرج المتميز أحمد نادر جلال، والمؤلف عمرو سمير عاطف، وكانت بداية مهمة بالنسبة لي، لأنه كان دور البطولة الأول، والفيلم لاقى استحسان الجماهير بصورة كبيرة. أما الجانب السلبي فأعتقد أن نزول الفيلم من دون دعاية هو ما أثر في إيراداته السينمائية.
 
«عوالم خفية»
• جسدت أيضاً دور بطولة أمام «الزعيم» عادل إمام في مسلسل «عوالم خفية»، ألم تخشَ أن تحرقك الشهرة؟
في البداية رشحني أحد مؤلفي المسلسل للمخرج رامي إمام، وقمت بعمل (كاستنغ للدور) أكثر من مرة، وفي النهاية أبلغوني أنني حصلت على الدور وسألعب دور حفيد «الزعيم»، وكانت سعادتي لا توصف بدخولي هذه التجربة، وبدور بطولة أمام النجم الكبير عادل إمام، إلى جانب ذلك عملت بكل جهدي ليخرج دوري بشكل جيد، وسعيد جداً بتأثير نجاح المسلسل حتى الآن، فهو واحد من أهم التجارب في حياتي.

• كيف أصبحت علاقتك بـ«الزعيم» عادل إمام بعد المسلسل؟
علاقتي به بدأت من المسلسل، وهو صاحب الفضل الأول في إزالة الرهبة والخوف عني، من بداية العمل حتى أستطيع أن أكون على طبيعتي، وبعدها بدأت أستغل كل دقيقة معه، لكي أستفيد من خبراته، وتطورت علاقتنا، خاصة أني أشبه حفيده بالفعل، وأصبحت أعتبره صديقاً لي مع الأخذ في الاعتبار فارق السن والنجومية وكل شيء.

• انتقدك البعض على تجسيد دور صغير في مسلسل «أبو عمر المصري» في نفس توقيت وقوفك أمام عادل إمام في دور بطولة.. بماذا ترد؟
كل ممثل له وجهة نظر في اختيار أدواره التي يجسدها، أنا أبحث فقط عن الدور الجيد وليس حجمه، ودوري في «أبو عمر المصري» علمني الكثير واستفدت منه بشكل كبير.
 
«كأنه امبارح»
• هل كنت تتوقع هذا النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «كأنه امبارح»؟
كنت متحمساً جداً لتقديم المسلسل، كونه دور بطولة في مسلسل اجتماعي فريد. وبصراحة لم أتوقع هذا النجاح الكبير، ولكن السر في قصة المسلسل الاجتماعية التي جذبت المشاهدين بشكل أكثر من المتوقع، إلى جانب أبطال العمل الكبار مثل النجم أحمد خليل وأحمد وفيق ورانيا يوسف، وبالطبع أصدقائي النجوم الشباب محمد الشرنوبي وهدى المفتي، وبالتأكيد عرض المسلسل في موسم خارج رمضان، أسهم بشكل كبير في نجاحه بهذا الشكل.

• ماذا تقول عن مسلسلك «مملكة إبليس»؟
أشارك فيه مع عدد كبير من النجوم منهم غادة عادل، رانيا يوسف، أحمد داوود، صبري فواز، سلوى خطاب، إيمان العاصي، كريم قاسم، محمود الليثي، ميدو عادل، وهو من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسى، وهو مسلسل اجتماعي يجسد صراع الخير والشر في قالب درامي جديد ومختلف تماماً، وأتوقع لهذا المسلسل نجاحاً كبيراً، كما أنه سيعرض على منصة (شاهد) قبل عرضه على شاشات التلفزيون.

• وما تفاصيل تجربتك السينمائية الجديدة؟
انتهيت من تصوير فيلم (شريط 6)، من بطولة النجم خالد الصاوي، تارا عماد، أحمد خالد صالح، طوني ماهر، نانسي صلاح، وياسر الطوبجي، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد سلامة. الفيلم سيعرض في شهر يناير المقبل، وتدور أحداثه بإطار رومانسي تشويقي تجسد المواقف والأمور التي يتعرض لها شباب هذا الجيل، وتتداخل مع وجود الطبيب النفسي والذي يجسد دوره النجم خالد الصاوي.

• ما الدور الذي تحلم بتجسيده؟
هناك أدوار كثيرة أحلم بتجسيدها، ولكن أعتقد من الصعب أن أقدمها داخل مصر، لأنها أدوار عالمية، وأتمنى إذا أتيحت لي فرصة التمثيل عالمياً أن أجسد دور «شارلي شابلن» و«هتلر»، وأتمنى أيضاً الوقوف أمام النجوم أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، وأحمد عز.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث