ألوان جدران 2020 عالم من الدهشة

غانيا عزام

  |   24 نوفمبر 2019

يشكل عام 2020 بداية عقد جديد. ومع البدايات، يشعر الكثير منا بالحاجة إلى التغيير، إما من خلال تعلم أمور جديدة أو السفر أو تعزيز خيالنا وطاقتنا الإبداعية أو ملء قلوبنا وبيوتنا بالراحة والسكون. كل منا يبحث عن أساليب تساعدنا على النمو والنجاح في حياتنا اليومية. وتعتبر الألوان من أبسط الوسائل وأكثرها فاعلية لخلق بيئة ملهمة. إن الاختيار الصحيح للألوان قادر على إحداث تغيير في حياتنا اليومية وتمهيد طريقنا نحو عالم  من الدهشة. تكشف رنا خضرا، مديرة الألوان والإبداع في جوتن الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، أطياف ألوانهم الجديدة للعام المقبل.

ألوان نحتفل بها
تقول خضرا: «أطلقت (جوتن) شعار (ألوان نحتفل بها) على مجموعة ألوانها لعام 2020، لتساعد المستهلكين حول العالم في ترك بصمتهم الشخصية على منازلهم في العام الجديد. وتتوافق الألوان الاثنا عشر الجديدة مع الدرجات اللونية الثماني، التي تتألف منها (مجموعة تايملس) وتعتبر من أكثر الألوان رواجاً، لخلق احتفال بالألوان يعكس التفاؤل والنجاح الذي يجلبه العام الجديد». وحول تأثير الألوان في حياة الناس، تؤكد خضرا: «يقوم خبراؤنا كل سنة بدراسة أحدث التصاميم والألوان في أهمّ المدن العالمية، وكيفية إسهامها في تغيير أنماط معيشة الأفراد في العالم الحديث، وأيضاً الطريقة التي تؤثر بها في سكان المدن، إذ تساعد هذه الأفكار والدراسات على إنشاء لوحة مميزة من الدرجات اللونية الجديدة، التي ستكون كفيلة بالإسهام في تحديد شخصية المستهلكين. وتكتسب هذه الممارسة السنوية أهمية إضافية في بداية العقد الجديد».

الألوان الطبيعية
يتقاطع كلام خضرا مع ما يقوله مدير Dulux Color أندريا لوسينا أور، حول التركيز على أهمية الألوان الطبيعية العام المقبل، والتي تجعلنا إلى حد ما أكثر تقيداً مقارنة بالسنوات السابقة. موضحاً أن ألوان الجدران والديكور تشبه كثيراً صيحات الموضة، التي تعتمد بشكل كبير على الأحداث الجارية والمناخ، ويضيف: «يتميز العام المقبل بألوان ناعمة مثل الأخضر الفاتح، والأصفر، والألوان الأرضية مثل الكاكاوي والخوخي، وبعض درجات الوردي، ودرجات البني».

تأثير اجتماعي
تشير خضرا إلى أن مجموعة الألوان الجديدة تمثل بداية العقد الجديد، موضحة: «بداية فصل ومرحلة أفضل في حياتنا، ومجموعتنا الجديدة هي احتفاء منا بالألوان وقدرتها على إحداث تغيير ملموس في طريقة تفكيرنا وفي شعورنا، مما يسهم في توجيهنا نحو حياة أفضل ومنحنا الأمل في المستقبل. إن كل لون يحمل معنى عميقاً من شأنه أن يساعد على خلق بيئة تحفّز الناس وتمكّنهم من تحقيق النجاح المنشود. وقد صُممت مجموعة ألوان 2020 من جوتن لتُحدث التأثير الاجتماعي بقدر ما تعكس خطوط الموضة والتصميم».

تعبير لوني
حول كيفية تعبير الألوان عن صفاتنا الشخصية، تجيب خضرا: «يعبّر كل لون من الألوان الإثني عشر في مجموعة ألوان 2020 عن طموح معين، أو جانب من جوانب الحياة المعاصرة، أو صفة شخصية مميزة. وصُمّمت ألوان جوتن الجديدة، بدءاً من دفء لون (غراوندد ريد 20144) الأحمر الترابي، وجرأة لون (ستايتمانت بلو 4863) الأزرق الإبداعي، إلى التطوّر الفكري الذي يلهمه لون (وزدم 20145)، وحماس لون (لايفلي ريد 20143) المرح، حيث تهدف لخلق ردود فعل عاطفية لدى الأشخاص».

الألوان الجديدة
تعدد رنا خضرا ألوان جوتن الجديدة، قائلة: «اللون الأخضر الطبيعي يستحضر أجواء الخارج إلى الداخل. الأصفر الهادئ موحي بالنضج والثبات. لون الأرض الأحمر. (فري سبيريت يوازن بين الأزرق والأخضر.
لون خوخي دافئ ومطفأ. لون أزرق (ستايتمانت بلو) يضفي طاقة وجرأة وتميزاً. لون أصفر (هامبل يلو) لون ناعم ومتميز يوحي بالتواضع. لون (أدفنتشر) دافئ وترابي. لون أحمر (لايفلي ريد) دفء ومرح. لون نعناعي دافئ وناعم. لون نبيذي غامق (ويزدوم) هادئ وقوي الشخصية. لون أزرق (سيرين بلو) لون أنيق وهادئ يستحضر حرية البحر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث