تنافس على «إعداد القهوة» في أبوظبي

إشراقة النور

  |   26 نوفمبر 2019

تعد القهوة أكثر المشروبات شعبية حول العالم، وأيقونة الصباح للملايين من سكانه، في العالم العربي هي عنوان للضيافة والكرم الأصيل، وتعكس ثقافتها تقاليد تراثية عريقة. ولهذه الغاية تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أول بطولة من نوعها مخصّصة لإعداد القهوة العربية في العاصمة الإماراتية في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر المقبل، بجوائز مالية تنافسية لأكثر المشاركين موهبةً في تحضير القهوة.
تشمل البطولة عدة فئات، لاختبار معارف وممارسات صناع القهوة على جميع المستويات بما فيها تاريخ القهوة، واختيار حبوب البن، وانتهاء بطريقة تقديمها. وتصل قيمة الجوائز لأصحاب المرتبة الأولى في كل فئة إلى 125 ألف درهم، وإلى 40 ألف درهم لأصحاب المرتبة الثانية، في حين تكرّم جائزة أفضل مشروب مبتكر بالقهوة العربية، الفائز بتحضير أفضل مشروب قهوة ساخن أو بارد باستخدام مفهوم مبتكر لتحضيرها وتقديمها مع جائزة قدرها 20 ألف درهم.
جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو أدرجت، عام 2015، القهوة العربية ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية، لتعكس أهميتها في الثقافة العربية، استجابةً لطلب مشترك قدمه عدد من الدول العربية بما فيها دولة الإمارات.
وفي عام 2018 أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، مبادرة «بيت القهوة» لتوثيق تقاليدها وطرق تحضيرها وتقديمها صوناً للتراث الإماراتي المرتبط بها ولاسترجاع الأجواء التاريخية التقليدية النابضة بالحيوية، لمحبي القهوة من الأجيال الجديدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث