ريم مصطفى: بريئة من خلاف أصالة وطارق العريان

شيماء عبدالرحمن

  |   26 نوفمبر 2019

استطاعت الفنانة المصرية الشابة ريم مصطفى أن تثبت قدميها في الساحة الفنية خلال وقت قصير، فعدا أن بداية ظهورها كانت لافتة فنياً، مع النجم عادل إمام في مسلسل «مأمون وشركاه» ومتابعتها لنجاحها مع النجم مصطفى شعبان في مسلسل «اللهم إني صائم»، كان حضورها الكوميدي مفاجئاً في مسلسل «الوصية» مع النجم أحمد أمين. «زهرة الخليج» حاورت ريم مصطفى وسألتها عن تحضيراتها لتصوير مشاهد مسلسلها الجديد «شديد الخطورة» وفيلم «العنكبوت» مع النجم أحمد السقا، وعما قيل عن تسببها بخلاف قائم بين المطربة أصالة نصري وزوجها المخرج طارق العريان.

• تصورين حالياً مشاهدك في مسلسل «شديد الخطورة»، ما الذي جذبك للموافقة عليه؟
بصراحة كنت مترددة جداً قبل الموافقة على الشخصية، لعدة أسباب، أبرزها أنني أقدم شكلاً درامياً جديداً يختلف عما شاهده الجمهور من قبل، فضلاً عن عرض المسلسل على منصة watch it التفاعلية وليس عبر شاشة التلفزيون كالعادة، عدا أن المسلسل ستدور أحداثه في سبع حلقات، لكن بعد تفكير عميق، قررت تحدي نفسي والمجازفة كوني فنانة أحب أن أقدم الجديد الذي يعجب جمهوري، وهو ما أنتظره بعد عرض حلقات المسلسل، حيث سأقدم دور شخصية مركبة ضمن أحداث مليئة بالأكشن والتشويق، وهو دور رئيسة عصابة. المسلسل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام علي، وإنتاج شركة سينرجي، ويشاركني في العمل الفنان أحمد العوضي الذي أقوم بدور زوجته، والفنان الكبير هادي الجيار والفنان محمود حجازي وآخرون.

العنكبوت
• حققت نجاحاً لافتاً في مشاركتك في فيلم «ولاد رزق 2»، على الرغم من حلولك ضيفة شرف على الأحداث، فما السبب؟
هذا الفيلم أعتبره نقلة كبيرة في مشواري الفني، وهو أول ظهور سينمائي حقيقي، فردود الفعل فاقت توقعاتي وكنت سعيدة جداً بترشيح المخرج طارق العريان لي. ومن دون مجاملة الفيلم يستحق النجاح والإيرادات التي حققها، كونه من أقوى الأعمال التي قدمت سينمائياً.

• وما جديدك السينمائي؟
أصور حالياً مشاهدي في فيلم «العنكبوت»، برفقة نجمين تمنيت العمل معهما منذ زمن، هما أحمد السقا ومنى زكي، إضافة إلى نجوم آخرين محبوبين، مثل ظافر العابدين، يسرا اللوزي، أحمد فؤاد سليم وزكي فطين عبد الوهاب. الفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وأنا متحمسة لأسمع ردود الفعل عليه، عند عرضه في يناير المقبل، بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي في مصر.

كوميديا
• قدمتِ دور «شاهي» في مسلسل «الوصية»، فهل يمكن تصنيفك فنانة كوميدية؟
كفنانة، قدمت حتى الآن جميع الألوان الدرامية، لذلك لا يمكن أن أصنف على أنني فنانة كوميدية، على الرغم من أنني أعشق الكوميديا، كما لا يمكن تصنيفي على  أنني فنانة تراجيدية أو فنانة أكشن، على الرغم من أنني أعتز كثيراً بمسلسل «الوصية» ودوري فيه، لأنني ظهرت بشكل مختلف للغاية، إلا أنني أعتبر نفسي فنانة كل الأدوار.

• لفت انتباه الجمهور بظهورك مع «الزعيم» عادل إمام في مسلسل «مأمون وشركاه»، كيف تسترجعين ذكريات التصوير؟
من أجمل لحظات حياتي هي لقائي به، فالتمثيل أمام قامة فنية كبيرة بحجم عادل إمام فرصة لا تقدر بثمن. في ذلك المسلسل كانت روائح الزمن الجميل حاضرة بوجود لبلبة ومصطفى فهمي وشيرين رضا. لا أنسى أول لقاء لي مع «الزعيم»، حيث كسر بنفسه حاجز الرهبة والتردد أمامي، فهو فنان وإنسان عظيم. أذكر أنني بعد انتهائي من التصوير وقبل عرض المسلسل، كنت في إجازتي في باريس، اتصل بي من رقم لا أعرفه، وبمجرد ما رددت عليه قال لي: «التصوير وحش من غيرك»، وهذه المكالمة كانت مثل مفعول السحر، جعلتني أقفز فرحاً، وأخبرني أنه شاهد عدة مشاهد لي في المونتاج وأنه معجب بها، وأراد أن يخبرني بنفسه.

ثنائي باهر
• بماذا تردين على من يقول إنك أحد أطراف الخلاف بين الفنانة أصالة والمخرج طارق العريان؟
لم يوجه لي أحد هذا السؤال من قبل ولا أعرف شيئاً عن أي خلاف بينهما. أنا شخصياً من المحبين جداً للثنائي المخرج طارق العريان والمطربة أصالة، وأتمنى من كل قلبي أن يكون خلافهما مجرد شائعات وليس أكثر من ذلك، لأنهما رمز الحب والإخلاص والوفاء، وأتمنى أن يستمر هذا الحب فيما بينهما لأني أراهما ثنائياً باهراً وكلاهما يناسب الآخر.

• هل يضايقك ما قيل أنك السبب في خلافهما؟
بالتأكيد، ولكن كل ما يمكن أن أقوله أن المخرج طارق العريان والمطربة أصالة يعرفانني جيداً، وبيننا علاقة صداقة وود، ولا يمكن أن أكون طرفاً في خلافهما لا من قريب أو من بعيد.

• هل تضايقك هذه الشائعات؟
كثيراً، حتى إنها مؤخراً باتت تطول الأخلاق والسلوك، وأحياناً أشعر بأنني أريد أن أبتعد عن جميع مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعليقات البعض على الصور والحالات التي أنشرها.

تقليد شريهان
• من تحبين من فنانات الزمن الجميل؟
في فترة مراهقتي أحببت سعاد حسني، نادية لطفي وشريهان، وقد غيّرن وجهتي للحياة، وجعلنني أحب الفن بشكل غير عادي، وقد وصل حبي للفنانة شريهان إلى درجة أنني صبغت شعري باللون الأسود، وأطلقت على نفسي اسم (ورد شان)، تماشياً مع اسم شريهان الأسطورة والملهمة بالنسبة لي، لكن الغريب أن شكلي كان مضحكاً جداً، لسبب بسيط وهو أن شعري كان أسود ليل لكن حاجبيّ فاتحان، وما زلت أتمنى إعادة تقديم فيلم (النظارة السوداء) للفنانة نادية لطفي، من شدة إعجابي بهذا الزمن.

• ما أصعب الأدوار التي قدمتها؟
دوري في مسلسل «أمر واقع» لأنني قدمت فيه شخصية مركبة نفسياً، وكنت لأول مرة أقدم هذا النوع من الأدوار وكانت شخصيتي بالفعل صعبة.

شخصية شرسة
تعترف الفنانة ريم مصطفى بأنها صاحبة شخصية قوية، مضيفة: «البعض يعتقد أنني صاحبة شخصية (كيوت) كون ملامحي شقراء، لكني على العكس تماماً، فأنا شرسة وآخذ حقي بيدي كوني شخصية مسؤولة ويُعتمد عليّ، وما وصلت إليه في حياتي الشخصية والفنية هو بمجهودي الشخصي، فكل قرارات حياتي أخذتها بنفسي، وفخورة بما وصلت إليه ولا أندم على شيء فعلته».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث