أبرز أفلام December

فهد الأسطاء  |   9 ديسمبر 2019

Richard Jewell
فيلم دراما معتمدة على وقائع من التسعينات، حول قصة حارس الأمن الأميركي ريتشارد جيويل الذي أسهم في إنقاذ آلاف الأرواح، من تفجير قنبلة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996، إلا أن اللعبة الإعلامية حولته إلى إرهابي مشتبه به.
المخرج الكبير الآخر هو تيرينس ماليك المرشح أوسكارياً مرتين كأفضل مخرج، ومرة كأفضل سيناريو مقتبس عن فيلميه The Tree of Life, The Thin Red Line، حيث يتم عرض فيلمه هذا الشهر.

A Hidden Life
بعد أن تم عرضه في «مهرجان كان» أول السنة، وحظي بإعجاب جماهيري ونقدي، يعرض جماهيرياً في ديسمبر. والفيلم أيضاً معتمد على وقائع حقيقية عن بطل غير معروف وهو الفلاح النمساوي (فرانز غاغيرستاتير)، الذي رفض القتال من أجل النازيين في الحرب العالمية الثانية، حيث يواجه تهديداً بالإعدام بتهمة الخيانة، إلا أن إيمانه الثابت وحبه لزوجته وأطفاله هو الذي يبقي روحه حية.

1917
لدينا أحد الأفلام المنتظرة، ومن مخرج موثوق به في جودة أعماله وهو سام مينديز الفائز بـ«أوسكار» أفضل مخرج، عن فيلمه الشهير الجمال الأميركي American Beauty، وصاحب الأفلام Road to Perdition, Revolutionary Road، حيث سيعرض له آخر الشهر، الفيلم الحربي 1917، حيث يعود للحرب العالمية الأولى، وحكاية اثنين من الجنود البريطانيين يتم تكليفهما بمهمة مستحيلة.

Cats
للمخرج الفائز بأوسكار أفضل إخراج عن فيلمه The King's Speech توم هوبر، وصاحب فيلم The Danish Girl، سيعرض أواخر ديسمبر أيضاً فيلمه الموسيقي Cats. وهو دراما كوميدية فانتازية حول قبيلة من القطط عليها أن تقرر سنوياً أيهم يستحق أن يصعد إلى طبقة أرقى ويعود بحياة جديدة.

Little Women
غريتا غيرويغ الممثلة التي نجحت مؤخراً كمخرجة، وتمكنت من الحصول عبر ثاني أفلامها Lady Bird على الترشيح الأوسكاري، كأفضل مخرجة وأفضل سيناريو أصلي، سيتم عرض ثالث أفلامها في آخر الشهر بعنوان Little Women.
وهي إعادة للرواية الشهيرة (نساء صغيرات) للويسا ماي الكوت، حول أربع شقيقات تدور قصتهن في أعقاب الحرب الأهلية الأميركية.

Portrait of a Lady on Fire
سيعرض أيضاً في الصالات الأميركية، أحد أفضل أفلام السنة حسب حضوره الناجح في «مهرجان كان»، حينما فاز كأفضل سيناريو وحظي بإعجاب نقدي كبير، وهو الفيلم الفرنسي الدرامي الرومانسي Portrait of a Lady on Fire للمخرجة سيلين سياما، في قصة تعود للقرن الثامن عشر، تدور أحداثها في جزيرة منعزلة، حيث يتم إلزام شابة رسامة برسم صورة زفاف لامرأة شابة من دون علمها.

Uncut Gems
كما سيكون ديسمبر موعداً للإخوة سافدي بيني وجوش، في فيلمهم الرابع Uncut Gems بعد نجاح الفيلم السابق Good Time، وهو كما فيلمهم الأخير دراما كوميدية وجريمة، من بطولة آدم ساندلر الذي يؤدي آدم شخصية رجل مجازف يصنع العديد من الرهانات عالية المخاطر، في الوقت الذي عليه أن يوازن بين عمله وأسرته والصراع مع خصومه.

Star Wars: The Rise of Skywalker
على مستوى الأفلام التجارية والشعبية الشهيرة، سيكون الجمهور على موعد مهم مع جزء جديد من سلسلة أفلام حرب النجوم، من إخراج جي جي إبرامز بعنوان Star Wars: The Rise of Skywalker، حيث ما زالت الفرقة الحربية، تواجه المقاومة الباقية من الدرجة الأولى في الفصل الأخير من ملحمة الفتى سكايووكر.

Jumanji
في ديسمبر أيضاً، سيكون الجمهور على موعد مع الجزء الثاني من فيلم جومانجي بعنوان Jumanji: The Next Level، حيث يعود من جديد النجوم جاك بلاك ودواين جوانسون وكيفين هارت، لمواصلة المغامرة والكوميديا وسط اللعبة المخيفة التي تلقيهم دائماً في جو من الخوف والمخاطرة.

Bombshell
وأخيراً سيكون ديسمبر موعداً أيضاً، لاجتماع النجمات نيكول كيدمان وشارلز ثيرون ومارغوت روبي، في فيلم Bombshell، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من النساء في قناة فوكس نيوز، يقررن فضح المدير التنفيذي بتهمة التحرش الجنسي.