أفكار لترتيب الاكسسوارات

كارمن العسيلي  |   14 ديسمبر 2019

سلاسل قصيرة وطويلة، أساور ضخمة وأخرى رفيعة، أقراط تميل إلى الضياع، وخواتم من جميع الأحجام، لا عجب أن عملية تنظيم وترتيب المجوهرات والاكسسوارات، يمكن أن تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة إليك، وتدفعك إلى تأجيلها باستمرار. إليك بعض الأفكار التي تساعدك على الشروع في عملية الترتيب والحصول على نتيجة مذهلة.   

 الخطوة الأولى: 

اجمعي كل الاكسسوارات في مكان واحد، وابدئي فرزها بحسب نوعها. تأكدي من فحص كل قطعة قبل توضيبها، وتخلصي من أي قطعة تالفة غير قابلة للتصليح. 

الخطوة الثانية: 

بعد فرز القطع، ابدئي بتلميع وتنظيف وتصليح تلك التي بهت لونها أو انكسر قفلها، أو فقدت عروة ما. خزني القطع الثمينة في علب المجوهرات الخاصة بها حتى لا تصاب بخدوش، أو تتلف مع الوقت.  

الخطوة الثالثة: 

إذا كنت تنوين عرضها على سطح طاولة الزينة، يمكنك عندها الاستعانة بأطباق تقديم الحلويات متعددة الطبقات، أو حامل أكواب لتعليق السلاسل، أو زجاجة قديمة لتنظيم الأساور. كما يمكنك الاستعانة بعلب الشوكولاتة الأنيقة لتوضيب الاكسسوارات وعرضها على التسريحة بشكل أنيق. 

الخطوة الرابعة: 

بالنسبة للقطع الصغيرة، استخدمي قوالب مكعبات الثلج، أو الكاب كيك لتخزينها. ولأن الأقراط تميل إلى الضياع أكثر من غيرها، ثمة حيلة بسيطة وغير مكلفة للحفاظ عليها، تقضي بتركيب الأقراط بأزرار بها فتحتان، ومن ثم وضعها جميعها داخل علبة أنيقة.

ترتيب

لترتيب الاكسسوارات مع إضفاء لمسة فنية في الوقت ذاته، استخدمي لوح الفلين المعروف بـCorkboard (يمكن شراؤه من المكتبات وهو متوافر بإحجام مختلفة). ضعي إطاراً له في حال لم يكن مزوداً بواحد، واطليه باللون الذي يعجبك، كما يمكنك تغليفه بقطعة قماش أنيقة. ثبتي فيه مسامير صغيرة معقوفة، لتعليق السلاسل والأسوار والأقراط، وعلقيه على الجدار في الغرفة. الأمر ذاته ينطبق على إطار الصور.