من كارول سماحة إلى أنغام.. نجمات واجهن التنمر في 2019

لاما عزت   |   16 ديسمبر 2019

بتنا نسمع بشكل يومي عن التنمر الذي يطال النجوم والنجمات والذي يؤثر بشكل أو بآخر على سمعتهم، وربما على نفسيتهم، وكأننا أمام فضاء مفتوح على الأذى وتلقي كل أشكال العنف والإساءة من خلال أساليب كثيرة تبدأ بالإشاعات ولا تنتهي بوصف الشفاه المائلة أو الخلفيات المنفوخة أو عدد الأزواج وخاصة للمرأة.

وهو ما يدفعنا لنستعرض أبرز النجوم الذين تعرضوا للتنمر في عام 2019.

كارول سماحة

تعرضت النجمة اللبنانية كارول سماحة لحملة تنمر واسعة من رواد التواصل بسبب صورة نشرتها عبر حسابها في إنستقرام ظهرت فيها بشكل طبيعي وغير متكلف مع مدير أعمالها.

وجه بعض النشطاء الانتقادات لصورة كارول معتبرين أن وجهها مليء بالتجاعيد وأنها تقدمت بالسن. على جانب آخر تضامن بعض النجوم ورواد التواصل مع النجمة اللبنانية معتبرين أن ما تشهده مواقع التواصل من حملات تنمر على شكل النجمات هو أمر معيب، وردت كارول على التعليقات المسيئة بالقول: "للأسف نحنا عايشين بزمن سطحي عايش على المظاهر!".

إليسا

وتعتبر إليسا من أكثر النجمات اللاتي تعرضن للتنمر، فقد واجهت حملة من السخرية والانتقادات بسبب صورة نشرتها تظهر اختلافاً في ملامحها، وبالطبع فإن هذا السلوك يؤرق ويزعج، خاصة أن الفنان يمتلك حساسية خاصة ويهمه الجمهور ورغم كل شيء، حاولت إليسا أن تظهر لا مبلاتها وعدم اكتراثها متجاهلة كل الكلام والتعليقات، وردت بالقول: " الموضوع آخر همي وما إلو أي تأثير علي". وتابعت: "ويللي عم يتنمروا ويحكوا ما عندن إلا عقدهن يفجروها، فاتركوهن بعقدهن يفشوا خلقن". وختمت بهاشتاغ "أنا إليسا".

كما كتبت: "أوقفوا التنمر، يمكنكم أن تدمروا حياة وروح الأشخاص به، أرجوكم تجاوزوا الأمر، إننا نفهم أن التنمر يخرج من الأشخاص الذين لا يشعرون بالأمان".

نادين نجيم

كما تعرضت نادين نجيم لموجة من التنمر والانتقاد بعد نشرها فيديو لها برفقة ابنها. ظهرت فيه وهي تستلقي إلى جانبه أثناء نومه وتطبع على خده قبلاً متكررة. 

وبعدها ردت بطريقة حاسمة وكتبت: "بتمنى يلي عباله يمزح يحترم البراءة الأمومة والطفولة. حبيت شارك الأمهات خاصة حب الأم لطفلها خاصة بس يكون نايم متل الملاك. يا ريت نقول كلمة حلوة وما نحكي كلام ما إله معنى وما بيحترم براءة الفيديو".

كما تعرضت نجيم في وقت سابق من عام 2019 لحملة انتقادات بسبب ظهور مسام بشرتها بشكل واضح في إحدى الصور التي نشرتها الأمر الذي استفزها وجعلها ترد على الانتقادات بالقول: "شو هالتعليقات في بشرة بلا مسام؟ في بشرة ما بتتعب؟ مين قال إني كاملة لا لا مش مقبول فكرت بني شي يخربيتكم هلقد بدا؟".

ياسمين صبري

وجه بعض النشطاء انتقادات للممثلة المصرية ياسمين صبري متهمينها بالتقليد وبأنها نسخت إطلالتها من الفيلم الأميركي Red Riding Hood.جاء ذلك بعد أن كشفت النجمة عن البوستر الدعائي لمسلسلها الجديد "حكايتى" الذي ظهرت فيه مرتدية فستاناً أحمر بدت فيه أشبه بأميرات الخيال.

شكران مرتجى

أما النجمة السورية شكران مرتجى التي تعرضت للتنمر أكثر من مرة، عبرت عن استياءها من هذه الظاهرة التي تجتاح السوشال ميديا، وكتبت عبر إنستقرام: "التنمر وجعنا كلنا عالسوشال ميديا، نحنا هون لأنه بنحبكم ولا نريد مقابل إلا الاحترام... لا تجرحونا مو ضروري تحبونا بس حاج بحروفكم تقتلونا"، وأرفقته بهاشتاق: "لا للتنمر".

أنغام

وأيضاً زواج أنغام من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم الذي يصغرها سناً، جعلها تتعرض لأكبر حملة تنمر وشائعات كثيرة تؤكد انفصالهما وعودة زوحها لزوجته السابقة ياسمين عيسى. وهوما دفع زوجها للرد على تلك الشائعات من خلال بيان توضيحي تضمن اتهامات قاسية لكل من يروج لنبأ انفصاله عن أنغام.