إغلاق استوديوهات "أوربت" في مدينة الإنتاج الإعلامي

دعاء حسن ـ القاهرة  |   20 سبتمبر 2010

أصدرت مدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة سيد حلمي قراراً بإغلاق مجموعة استوديوهات قنوات "أوربت" بسبب عدم تسديدها المستحقات المادية للمدينة التي تصل إلى أكثر من 5 ملايين جنيه مصري.

وأوضح سيد حلمي لـ "أنا زهرة" أنّ المدينة قامت بإنذار شبكة قنوات "أوربت" أكثر من مرة، وأرسلت أربعة إنذارات متتالية لإدارة القناة، محذّرة أنّه في حال عدم دفع المستحقات المالية، سوف يتم إغلاق الأستوديوهات. لكنّها لم تستجب وبالتالي كان لا بد من اتخاذ إجراء حاسم ضد القناة ثم فسخ التعاقد بعد إخلائها بشروط التعاقد.وأكّد أنّه في حال سداد المبلغ المستحق، سوف يتم إعادة النظر في التعاقد مرة أخرى.

من جهة أخرى، فوجئ المشاهدون اليوم بإعادة إحدى حلقات برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه عمرو أديب، على رغم استعدادات فريق العمل للخروج بالبرنامج على الهواء مباشرة وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى حلقة اليوم. إذ يستعد فريق العمل للخروج بالبرنامج على الهواء مباشرة ولكن حتى هذه اللحظة، لم يعرف العاملون في البرنامج ماذا سيحدث، سيما أنّ هناك مفاوضات من قبل المدير المالي للقناة والشؤون القانونية للمدينة.

وأكدت مصادر داخل قنوات "أوربت" لـ "أنا زهرة" أنّ هناك حالة من القلق والتوتر تسيطر على العاملين في القناة سيما عمرو أديب التي تسيطر عليه حالة من العصبية الشديدة بعدما علم أنّ برنامجه "القاهرة اليوم" لن يتم إذاعته مساء اليوم أيضاً. وما زالت المفاوضات جارية مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

ويتردد أنّ المدينة رفضت استلام الشيكات المتأخرة على شبكة "أوربت" التي سلمتها أمس الشبكة للمدينة، وذلك بعدما برر المهندس فيلكس سرحان المدير التنفيذي لقنوات "أوربت" بأنّ السبب في تأخير الدفع يرجع إلى تعطل البنوك في المملكة العربية السعودية في مناسبة عيد الفطر.

مع ذلك وحتى هذه اللحظة، يأمل القائمون على البرنامج بمن فيهم عمرو أديب بحلّ تلك الأزمة قبل موعد إنطلاق البرنامج حيث يمكث القائمون على البرنامج في المدينة بانتظار حل تلك الأزمة الطارئة.

 

لقراءة المزيد:

عمرو أديب بين فكّي معارضيه

http://www.anazahra.com/celebrity/features/article-5011