أناقتك بلون Pantone لعام 2020

تغريد محمود  |   23 يناير 2020

الأزرق الكلاسيكي، رمز الهدوء والثقة والتواصل، هو اللون الذي أعلنته شركة بانتون Pantone العالمية الرائدة، في مجال معايير الألوان والحلول الرقمية لوناً لعام 2020. مصممو الأزياء كان لهم السبق في تعزيز مكانة اللون، وقدموا له إطلالات ساحرة، في عروض أزياء شتاء 2019/‏2020.. إليك كيفية الإقبال على الأزرق الملكي والتألق به في كل الأوقات.

بدت شخصية الأزرق في كامل أناقتها خاصة حين صاحبها الأسود. أغلب المصممين جمعوا بين اللونين في رسالة واضحة، وهي أنه يمكن اعتبار الأزرق الأسود الجديد. رالف لورين نسق السترة الزرقاء مع سروال باللون الأسود. وأندرو جن زين المعطف بأزرار وياقة من الصوف الأسود.

 

بارد وناري 

خبراء الموضة انتقوا لونين آخرين، يتناسقان بمنتهى الجمال مع الأزرق وهما الأحمر والأخضر. نسقي رداءك الأزرق مع بوت جلدي أحمر، بحيث تتوازن طاقة الأزرق الباردة مع الأحمر الناري. وانتقي الطبعات التي تجمع بين الأزرق والأخضر على غرار المصمم الإنجليزي ريتشارد كوين، والذي صمم فستاناً يشبه الفقاعة بتصميم وألوان تحدث جلبة في الروح.

 

ذات الرداء الأزرق

واصل الأزرق انتشاره، حتى رأينا الفستان الأزرق ينازع الأسود. دار ديور صممت فستاناً من الجينز الأزرق بتنورة مزينة بطيات البليسيه الرفيعة، مع تحديد للخصر في صورة ظلية مفعمة بالأنوثة. تكالبت هنا الاكسسوارات السوداء، في صورة القبعة وحزام الخصر العريض من الجلد والجوارب السميكة والحذاء، وكأن الأسود يؤكد وجوده. ألوان أخرى عززت من جمال الأزرق ولاسيما الأبيض (ألكسندر ماكوين)، والأصفر (روكساندا)، والأحمر المرجاني (فالنتين يوداشكن)، والأحمر النبيذي (روبرتو كافالي).