مجموعة جاكموس لشتاء 2020.. نسيم الصيف في قلب الشتاء

لاما عزت   |   20 يناير 2020

عرض المصمم الفرنسي سيمون بورت جاكموس مجموعته الجديدة لدار Jacquemus ضمن أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2020\2021.

وحضر العرض الذي أقيم في ساحة Défense Arena نحو 1000 مدعو اختيروا بعناية من شخصيات مؤثرة في مجال الموضة وأصحاب المدونات.

بدأ العرض بعبارة حملت صوت سيمون بورت جاكموس، الذي قدم مجموعته قائلاً: "كنت في السابعة من عمري عندما صممت فستاناً لوالدتي من ستارة من الكتان، إليكم مجموعة عام 1997 ولكن بمعنى آخر".

أكد جاكموس على أهمية العودة لنهج الأساسيات من خلال إحياء الصور الظلية الأيقونية للعلامة التي تعود إلى حيث بدأ كل شيء، الفستان الذي بدأ مسيرته الأسطورية.

وشهد العرض عودة العارضة الفرنسية لاتيتا كاستا بعد عشرة أعوام من توقفها عن تقديم العروض، إذ تألقت بأزياء من الكتان بظلال البيج الفاتح إضافة إلى درجات الألوان الترابية ومنها اللون الأخضر والأزرق الغالوسي.

منذ اللحظة الأولى التي أطلت فيها العارضات على ممشى العرض نشرن نسيمهن بين الحضور، وكان واضحاً أن هذه المجموعة تأتي خارج نطاق المواسم إلى حد ما خصوصاً أنها تتكون من قطع صيفية مثيرة ومريحة وكأن المصمم أراد أن يقدم نسيم الصيف في قلب الشتاء.

وتألقت عارضة الأزياء جيجي حديد بفستان أوف وايت مثير وعلقت على إطلالتها قائلة: "عندما ترتدي هذه الملابس، يمكنك أن تشعر بالإلهام الحقيقي لسيمون جاكموس، أحببت سماع ما يعنيه هذا العرض".

وكان قماش الكتان مسيطراً على قطع التشكيلة التي تضمنت الفساتين المريحة  والسراويل القصيرة الجذابة والقمصان بقصة "الأوف شولدرز" ناهيك عن البدلات الواسعة.

وعكست المجموعة فكرة الأناقة اللامبالية والجو الصيفي المريح، مع بعض القطع التي جاءت بقصات غير متساوية، والهدف إظهار أنوثة المرأة دون أن تفقد راحتها.

كما قدم جاكموس حقيبته الشهيرة بحجمها الصغير جداً، نظراً للرواج الذي حصدته في العام الماضي في أوساط الموضة العالمية

شاهدي في الصور التالية مجموعة جاكموس لموسم خريف وشتاء 2020 -2021.