مشاهير عرب أصيبوا بأمراض نفسية من فيهم فكر في الانتحار؟

إشراقة النور  |   26 يناير 2020

 من الصعب أن يتحدث أحد عن مشاكله النفسية، بل يقر أيضاً بأنه فكر في الانتحار، لكن يبدو أن الوصمة في هذا الموضوع في طريقها للتلاشي، إذ اعترف عدد من المشاهير العرب علناً، بأنهم عانوا لفترة من مشاكل نفسية ولجؤوا إلى العيادات لطلب المساعدة، فهل أنت مفاجأ بأن نجمك المفضل بين هؤلاء؟

ريهام سعيد 

اعترفت الإعلامية ريهام سعيد، من خلال أحد البرامج التي تقدمها، بأنها أصيبت بمشكلة نفسية وحاولت العلاج منها لفترة، حتى إنها اضطرت إلى الذهاب للعيادات النفسية، وذلك بسبب الحالات الإنسانية المصابة بأمراض خطيرة التي تعرضها  في برامجها.

إليسا 

صرحت الفنانة اللبنانية إليسا في حوارات صحفية عديدة بأنها لا تتردد في الذهاب إلى العيادة النفسية كلما احتاجت لذلك.

 زاهر

 ذهب الفنان أحمد زاهر إلى الطبيب، يشتكي معاناته التي سببت كوابيس يراها كلما أتي للنوم وشخصت حالته، باكتئاب حاد وذلك بعد مرضه الأخير وزيادة وزنه بشكل ملحوظ وتخلي المنتجين عنه.

غادة عبد الرازق

الفنانة غادة عبد الرازق لم ترَ حرجاً في اعترافها، بالتردد فترات طويلة على عيادات الأطباء وتناولها الأدوية المهدئة من فترة إلى أخرى، حتى تعالج من الاكتئاب والتفكير في الانتحار، حيث بينت أن المرض النفسي، كأي مرض عضوي يصيب جسم الإنسان، ولا بد من علاجه.  

مي عز الدين

عانت الفنانة مي عز الدين الاكتئاب أكثر من مرة، وكشفت مرة لجمهورها، عبر حسابها الخاص على موقع انستجرام، أنها تمر بحالة نفسية صعبة، رافضة الكشف عن الأسباب.

عابد فهد 

اقر الفنان عابد فهد بأنه زار الطبيب النفسي مطلع عام 2000، بسبب إصابته بالاكتئاب الحاد وحتى إنه جرب العلاج النفسي والأدوية. 

شيرين عبد الوهاب 

ما بين خيار الاعتزال والانتحار، وصلت الحالة النفسية بالنجمة شيرين عبد الوهاب في أحد الأوقات أن تعلن لجمهورها قرار اعتزالها الأضواء، والذي تراجعت عنه سريعاً، وقد أقرت بأنها عانت الاكتئاب لأكثر من مرة وتناولت أدوية لعلاجه. 

ميمي شكيب

الممثلة المصريّة ميمي شكيب التي اشتهرت بأدوار الشر والكوميديا في العديد من الأفلام المصرية، أدخلت في عام 1982 المصح النفسي، بعد إصابتها  بانهيار عصبي، وخلال وجودها في المصح صعدت إلى سطحه خلسةً ورمت نفسها، الأمر الذي أدى إلى وفاتها فوراً.