"الحمدالله"... فارس كرم بخير

"الحمدالله"... فارس كرم بخير

بعدما تردّد كثيراً عن مماطلة "روتانا" في إصدار ألبوم فارس كرم الجديد، أُفرج عنه أخيراً، ليكون متوافراً في الأسواق بدءاً من يوم الاثنين القادم ويحمل عنوان "الحمدالله". وإن كان الكثير من الفنانين يفضّلون تأجيل إصدار ألبوماتهم لعيد الفطر، إلا أنّ المغنّي...

بعدما تردّد كثيراً عن مماطلة "روتانا" في إصدار ألبوم فارس كرم الجديد، أُفرج عنه أخيراً، ليكون متوافراً في الأسواق بدءاً من يوم الاثنين القادم ويحمل عنوان "الحمدالله". وإن كان الكثير من الفنانين يفضّلون تأجيل إصدار ألبوماتهم لعيد الفطر، إلا أنّ المغنّي اللبناني يبدو على عجلة من أمره، ولم يعد يحتمل أي تأخير، خصوصاً أنّه لم يصدر ألبوماً منذ أكثر من ثلاث سنوات.
العمل الجديد يحمل إطلالةً صيفيةً لجهة صور الغلاف ومواضيع الأغنيات التي تحاكي هموم الناس وحياتهم اليومية. ويضم تسع أغنيات جديدة، إضافة إلى أغنية "الغربة" التي طرحها منفصلةً في الصيف الماضي وحققت انتشاراً كبيراً. كما يضم أغنيةً احتفالية بالأعراس، إلى جانب عدد من الأغنيات الشعبية المنوّعة التي لم يخرج فيها فارس عن لونه الذي اشتهر به.


يذكر أنه منذ أكثر من شهر، صدر لفارس ألبوم مزوّر بعنوان "بيت بيوت" الذي كان يُفترض أن يكون عنوان ألبومه الجديد، وحمل أسماء أغنيات قديمة لفارس. وقتها، رفض الفنان اللبناني التعليق على الموضوع، واكتفى بإغلاق هاتفه. وكان ألبومه تسبب في خلافات متعددة مع "روتانا" التي رفضت وضع ميزانية خاصة بتصوير صورة الغلاف، بينما أصّر فارس على تنفيذ الصورة التي قيل إنّ كلفتها تجاوزت20 ألف دولار أميركي. وقد طلب فارس كرم من المصمّم الفني جورج يوسف ـ وهو فريق من خارج "روتانا" الفني ـ تنفيذ غلاف الألبوم. ما اعتبرته الشركة تقليلاً من شأن فريقها التقني والفني، لكنّ الخلافات سوّيت بين الطرفين ودفع فارس كرم كامل المبلغ.
ويتزامن طرح الألبوم الجديد مع حفلات فارس المنتشرة في مختلف أنحاء الوطن العربي، وسيكون لجمهوره السبق في الاستماع إلى أغنياته الجديدة مباشرةً منه.


وقد علّق فارس على الألبوم: "أتمنى أن ينال رضا واهتمام الجمهور الذي أقدّم له هذه الأغنيات المنوّعة بكل محبة واحترام. كما أرجو أن يتفاعل مع هذه الأغنيات التي اخترتها بعناية فائقة، لتتناسب مع ذائقته وترضي مختلف الناس". كما أكّد بأنه في صدد تصوير عدد من الأغنيات بأسلوب الفيديو كليب.
يتضمن الألبوم عشر أغنيات جديدة، هي:


ــ "ريتني": كلمات الياس شعبان وألحان وسام الأمير
ــ "الحمدلله" كلمات وألحان ياسر جلال
ــ "بيت بيوت": كلمات تراب المختار وألحان وسام الأمير
ــ "سمرة": كلمات وألحان ياسر جلال
ــ "مشكل بالحي": كلمات تراب المختار وألحان وسام الامير
ــ "عشقان": كلمات وألحان مروان خوري
ــ "طالع منزوع": كلمات وألحان سهيل فارس
ــ "الغربة": كلمات وألحان ياسر جلال
ــ "وصلوا العرسان": كلمات وألحان وسام الأمير
ــ "طالبنا": كلمات وألحان سهيل فارس