جوائز أوسكار 2020.. براد بيت يبكي وخواكين فينيكس يتحدى الظلم

جوائز أوسكار 2020.. براد بيت يبكي وخواكين فينيكس يتحدى الظلم

بعد ترقب طويل من الجمهور، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الفائزين النهائيين بجوائز الأوسكار بدورتها الـ92، في احتفال أقيم على مسرح دولبي بهوليوود في ولاية لوس أنجلوس الأميركية.فاز خواكين فينيكس بأول جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في "جوكر"...

بعد ترقب طويل من الجمهور، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الفائزين النهائيين بجوائز الأوسكار بدورتها الـ92، في احتفال أقيم على مسرح دولبي بهوليوود في ولاية لوس أنجلوس الأميركية.

فاز خواكين فينيكس بأول جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في "جوكر" متفوقاً على أسماء كبيرة من أمثال ليوناردو دي كابريو وانطونيو بانديراس وآدم درايفر وجوناثان برايس.

ودعا الممثل لدى تسلمه جائزته جميع الحضور لمحاربة الظلم من خلال الفن وقال: "نتشارك الحب نفسه حب السينما... هذا الشكل من أشكال التعبير وفر لي أروع حياة ممكنة أدعو الجميع إلى استخدام صوتهم لمن لا صوت لهم، ولمحاربة الظلم".

وفاز الممثل الأميركي براد بيت البالغ 56 عاماً بأول جائزة أوسكار في فئة تمثيلية والذي سبق له أن رشح ثلاث مرات.
وتفوق بيت في فئة أفضل ممثل في دور ثانوي عن تأديته دور ممثل بديل في "وانس ابون ايه تايم..إن هوليوود" من إخراج كوينتن تارانتينو، على جو بيشي وآل باتشينو وأنطوني هوبكينز وتوم هانكس.


وقال بيت متوجهاً إلى الحضور: "أنا مصعوق، أنا لا أنظر إلى الماضي عادة لكن ذلك جعلني أفعل".
واختتم كلمته وقد اغرورقت عيناه بالدموع متحدثاً عن عائلته. وأهدى الجائزة إلى أولاده الذين لهم تأثير كبير في كل ما يقوم به، وقال: "أنا أعشقكم".
فازت الممثلة الأميركية رينيه زيلويغر بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جودي"، وهي الجائزة الثانية لها في مسيرتها الفنية. وقد تغلبت على سينثيا إيريفو وسكارليت جوهانسون وسارشه رونان وتشارليز ثيرون. 
وقالت لدى تسلمها جائزتها: "لم تحصل جودي غارلاند على هذا الشرف في حياتها. لكني على ثقة بأن هذه اللحظة امتداد للاحتفاء بإرثها الذي بدأ خلال تصوير الفيلم. السيدة غارلاند أنت بلا شك من بين الأبطال الذين يوحدوننا وهذه الجائزة لك بالتأكيد".

فيما يلي قائمة الفائزين الرئيسيين في جوائز أوسكار 2020

أفضل فيلم: "باراسايت"
أفضل مخرج: بونغ جون-هو عن "باراسايت"
أفضل ممثل: يواكين فينيكس (جوكر)
أفضل ممثلة: رينيه زيلويغر (جودي)
أفضل ممثل في دور ثانوي: براد بيت (وانس ابون ايه تايم... إن هوليوود)
أفضل ممثلة في دور ثانوي: لورا ديرن (ماريدج ستوري)
أفضل فيلم دولي: "باراسايت" (كوريا الجنوبية)
أفضل فيلم وثائقي: "أميريكن فاكتوري"
أفضل فيلم رسوم متحركة: "توي ستوري 4"