أبراج شهر مارس

سوسن قوبر  |   13 مارس 2020

برج الحمل

مهنياً: بداية هذا الشهر ستكون حاسمة لبعض الأمور، أكانت مصالح مهنية أم مادية، ستجد نفسك مضطرباً ومشغول البال على تراجع أوضاعك المالية مما يخلق لديك حالة من التوتر، حاول أن تبذل بعض الجهد كي لا تتكاسل ولا ترضخ للظروف الصعبة. 

اجتماعياً: هذا الشهر ينتابك شعور بالحاجة إلى الرعاية والاهتمام، لأنه يخالجك شوق كبير للعودة إلى أحضان العائلة والأهل، عليك أن تمنح نفسك وقتاً تستطيع من خلاله التمتع والترفيه مع المحيطين لأنهم يضخون في داخلك شعوراً بالراحة والأمل واستعادة النشاط والحيوية.

عاطفياً: لا تدخل في جدالات ونقاشات مع الشريك كي لا تتشنج الأجواء وتضطرب، اطرح بعض التساؤلات بأسلوب هادئ بعيداً عن العناد وتحاور معه كي تستطيع أن تفهم ما يجول في خاطره، أمامك بعض الأوقات الصعبة التي ستواجهه بها ربما تهتز العلاقة وتتأزم الأمور. 

برج الثور

مهنياً: هذا الشهر تتوقف الكواكب عن معاكستك وعرقلة خطواتك، تبدأ عجلة التحرك من جديد وتعود للعمل متخطية العقبات والأزمات التي عانيتها بحيث تتطور المشاريع وتنضج الأفكار وتنطلق نحو إنجازات مهمة تستطيع من خلالها تحقيق النجاح. 

اجتماعياً: تضطر إلى الاهتمام ببعض الأشخاص وتقديم المساعدة لهم، لا تخيّب آمالهم وحافظ على روابط العلاقات العائلية والاجتماعية، قد تنشغل هذا الشهر باهتمامات جانبية تحصد فيها الألفة والمحبة وتزيد من عناصر الإيجابية في خطواتك مما يحولك إلى عنصر مهم في العائلة. 

عاطفياً: تحمل إليك الأيام الأولى من هذا الشهر أخباراً مفرحة عن الشريك بحيث ترفع معنوياتك وتساعدك على تجاوز أي سوء تفاهم حصل معه، يجب أن توضّح نقاط الخلاف وتتفاهم معه على الأمور الأساسية التي تساعد على استمرار العلاقة من دون الرجوع إلى الوراء. 

برج الجوزاء

مهنياً: بعد النجاحات التي حققتها في الشهر الفائت قد تتعرض لبعض الخضات المهنية، حاول أن تستجمع قواك من جديد كي تبقى في موقعك محافظاً على مكانتك، لا بدّ للحظ أن يلعب دوره ويسهّل تحركاتك التفاوضية مع الشركاء ويسمح للكفّة بالميل نحوك. 

اجتماعياً: أنصحك بأن تنظّم أعمالك وشؤونك العائلية والقانونية تجنّباً لأي ارتباك محتمل، إلى الإشارة بأن الفترة ما بين 20 و29 مارس هي الأوفر حظاً لك، بغض النظر عن عمرك، أنه شهر مثمر وبنّاء مهما كانت التحديات ولا بدّ من أن تحقق الراحة والأمان.

عاطفياً: يجب أن تغتنم الفرصة المناسبة لاستعادة ثقة الشريك بك بعد أن تزعزعت مؤخراً بسبب التوتر والخلافات التي حصلت بينكما، انصرف إلى الاهتمام برأيه والاستماع لطلباته بهدوء كي يعود التكاتف والحب وتشتد العلاقة متانة وصلابة بعيداً عن أي توتر.

برج السرطان

مهنياً: المجهود الشخصي الذي تبذله في العمل لن يخذلك بل يثير اهتمام الجهات المسؤولة عنك، حيث تتعاطف معك مما يشعرك بغيرة الزملاء والحسد تجاهك، هذا الشهر ستكون محط أنظار الجميع، ستحقق إنجازات مهنية مهمة تشجعك على الاستمرار. 

اجتماعياً: الوضوح في التعامل مع الآخرين يؤدي إلى تقريب المسافات، في مطلق الأحوال سيكون هذا الشهر جيداً من حيث العلاقات، يدعوك إلى المشاركة في الاجتماعات واللقاءات الشهرية للعائلة، والنظر في المسائل العالقة وإيجاد الحلول المناسبة لجميع الأفراد.

عاطفياً: هذا الشهر مناسب للطرفين لمناقشة بعض القضايا الشائكة، يجب أن تكون على اطلاع بما يشعر به الشريك كي لا ترتكب أي أخطاء، اعتمد معه أسلوباً سلساً بعيداً عن التعقيد كي تتفاهم معه على معظم المسائل وتسير الأمور كما تشتهي السفن تجنّباً لأي خلافات.

برج الأسد

مهنياً: ابتداءً من الأسبوع الأول من الشهر ستتحسّن ظروفك المهنية، في انتظارك أخبار مفرحة ونتائج إيجابية، استعن بأشخاص موثوق بهم كي يتابعوا معظم أعمالك، لا تتساهل مع الأخطاء التي تحصل لأنك ستشعر بثقلها فيما بعد وتؤثر سلباً في سير العمل.

اجتماعياً: تفادَ النقاشات الحادة مع المحيطين بك كي لا تنعكس الأمور ضدك، يدعوك الفلك إلى الترفيه عن نفسك، فالقسم الثاني من هذا الشهر يعدك بانفراجات وتحسّن ملحوظ في العلاقات، لا تصطدم بأحد وابتعد عن التأثيرات السلبية التي تزعجك وكن هادئاً في التعامل.

عاطفياً: من الضروري السيطرة على انفعالاتك والابتعاد عن معاتبة الشريك وانتقاده عند كل خلاف، التشبث بالرأي لا يخدم مصلحة العلاقة، بل يؤدي إلى مواجهة لا تُحمد عقباها، حاول أن تكون لطيفاً في التعبير عن هواجسك وأن تفصح عن الأمور التي تزعجك.  

برج العذراء

مهنياً: تُتاح لك الفرص رغم التقلبات التي تحصل هذا الشهر، ستتألق وتتميز بين الزملاء، ثابر على أعمالك ولا تستسلم أمام أي صعوبات تعترضك، عليك أن تعمل بجد ونشاط وتعطي كي تتلقى ثمار نجاحك، تعامل بحكمة ودهاء حتى تحقق أهدافك المرجوة.  

اجتماعياً: تعاون مع المحيطين كي تصل إلى شاطىء الآمان، عليك أن تتحلى ببعد النظر والتفكير جيداً في معظم المسائل الشائكة، ضع الحلول التي ترضي جميع الأطراف وتؤدي إلى علاقات متناغمة تبعدك عن الأجواء الضاغطة وتسهّل التعاطي في معظم الأمور.

عاطفياً: هل سألت نفسك هذا الشهر إذا كان الشريك مستعداً أو قادراً على تحمّل طباعك المتقلبة التي تفاجئه في بعض الأحيان، حاول أن تخفف من مواقفك الحازمة وأفسح المجال للحوار والمناقشة، لا تبالغ في تصرفاتك لأنك قد تصبح شخصاً مستفزاً ومشاكساً. 

برج الميزان

مهنياً: هذا الشهر هناك انفراجات تتلاحق وتؤدي إلى نتائج جيدة شرط أن تعمل بذكاء ومهارة بعيداً عن المجازفات والمخططات العشوائية. يجب أن تجتهد وتغتنم الفرص التي تشجع على إقامة المشاريع لأن الأجواء مناسبة للتخطيط والانطلاق نحو النجاح. 

اجتماعياً: لحسن الحظ لديك أصدقاء وأحباء مستعدون لتقديم المساعدة التي تراها مناسبة، من الأفضل مشاركتهم المناسبات الترفيهية للحد من الشعور بالتعب والإرهاق، لكن لا تزيد من دلالك أمامهم وتوظّف بعض المواقف التي لا تصبّ في مصلحتك كي لا تعقّد الأمور.

عاطفياً: هذا الشهر يناديك القلب وتميل إلى تلبية رغباته التي ترفع من معنوياتك العاطفية وتعزز علاقتك مع الشريك، تعيش تجارب ولحظات سعيدة معه حيث تغيب المواقف المتشنجة ويحل مكانها الشعور بالحب الصادق الذي يرتقي بكما إلى قمة الأحاسيس والمشاعر.

برج العقرب

مهنياً: التزم التعليمات الصارمة ولا تغامر بقرارات قد تكون في غير مكانها، هذا الشهر يجب أن تتعامل مع الأمور بلطافة وهدوء ولا تستعجل النتائج، ستتحسّن أوضاعك ابتداء من الأسبوع الأخير من الشهر وتحصد ثمار أتعابك، ستتلقى مفاجأة سارة. 

اجتماعياً: يبدو تفاعلك مع المحيطين غير كافٍ، لأنك تشكو عدم الرغبة في الانخراط في الأجواء العائلية، ينصحك الفلك بالإفراج عن نفسك والاندماج في مجتمعك كي تحافظ على علاقات متجانسة تستطيع بها أن تستعين بالآخرين وقت الحاجة تفادياً لأي شعور بالوحدة. 

عاطفياً: عالج الأوضاع الشائكة مع الشريك بأعصاب باردة من دون إثارة تحفظه أو استفزازه، مهما كانت الإشكالات يجب أن تعالجها بهدوء وروية بعيداً عن الاستياء والعصبية، لا تعقّد الأمور ربما هناك خيط رفيع قد يعيد العلاقة إلى سابق عهدها وتتعايش معه من جديد. 

برج القوس

مهنياً: هناك أمور مستجدة تعرّضك للمساءلة والاختبار في بعض المشاريع فكن على جهوزية تامة. ستتمكن بداية هذا الشهر من إثبات قدراتك المهنية في مجالات متعددة حيث تُفتح أمامك أبواب جديدة كانت موصدة في الأشهر الفائتة، ستحقق ذاتك.

اجتماعياً: يعتبر هذا الشهر جيداً للتفاوض وحسم المواقف، فأنت تتميز بقدرة كبيرة على الإقناع وتلقى آذاناً مصغية لمقترحاتك، لذا نراك مقرّباً من جميع أفراد العائلة، تجد سهولة في التعامل مع الآخرين حتى لو كانت الآراء معاكسة ومتضاربة مع آرائك وأفكارك.

عاطفياً: مظهرك الجذاب يأسر القلوب مما يدخل الشريك في حالة من الغيرة الشديدة، شعوره بالثقة تجاهك يخفف عنك الكثير من التساؤلات والضغوط التي تلاحقك في كل اتجاه، يدعوك الفلك إلى الاهتمام به وتلبية جميع طلباته، وتعزيز العلاقة لتقوية روابطها العاطفية.

برج الجدي

مهنياً: تواجه هذا الشهر بعض الأزمات التي تتعلق بالوضع المالي والمهني، مما يطرح أكثر من علامة استفهام، يجب المحافظة على الخطوات الأساسية واتباع أسلوب جيد للمعالجة كي تخرج منها بأقل خسائر ممكنة وتحافظ على مكانتك بين المنافسين. 

اجتماعياً: إنه شهر مثمر على صعيد العلاقات والصداقات، قد تعمّق بعض العلاقات السطحية، نراك منهمكاً بالتواصل مع المحيطين والدخول في نوادٍ والمشاركة في المؤتمرات الثقافية والاجتماعية، أحط نفسك بأشخاص موهوبين وإيجابيين لعلك تلتقط منهم إشارات مفيدة. 

عاطفياً: الأسبوع الأول من هذا الشهر سوف تمر بحالة مميزة مع الشريك، سواء بسبب مصالحة أو اعتذار، الأجواء مطمئنة ومناسبة لاتخاذ مبادرة تصلح الأمور وتعيد المياه إلى مجاريها، لا تتردد بل واجه، فالمواجهة هي الأسلوب الصحيح لوضع الأمور في نصابها.

برج الدلو

مهنياً: شهر مميز على جميع الأصعدة، تفرض وجودك في مجال عملك وتتميز بالقدرة على القيادة والتحرّك الفعّال، نواياك الصافية تساعدك على تخطي بعض الاختبارات وقلب المعادلة لصالحك، تفتح صفحة جديدة في حياتك المهنية وتقفز إلى الأمام. 

اجتماعياً: هذا الشهر ستمر بفترة من التنازلات أمام البعض سعياً في الحفاظ على العلاقات الأسرية ومواجهتها بالتي هي أحسن لعدم الدخول في إشكالات أو خلافات تقطع الود معها وتحمّلك تكاليف باهظة الثمن، تستطيع تحمّل المزيد من الأعباء في سبيل إسعاد الآخرين. 

عاطفياً: لن تبقى وحيداً أيها الدلو، هذا الشهر قد تجد الحب الذي تسعى إليه وتلاقي محاولاتك تجاوباً من قِبل الشريك، يسود التفاهم وتنمو العواطف بسرعة حيث تعود أجواء الفرح والبهجة تخيّم على حياتك وتتمتع بعلاقة متناغمة مع شريك يفهم طباعك ويتأقلم معها. 

برج الحوت

مهنياً: هذا الشهر حاول ألا تكثر من المشاريع والصفقات ولا تراهن على نتائج إيجابية لئلا يخيب ظنك وتصطدم بالمجهول، استمهل الفرص ولا تعتمد على الحظ والقدر، هناك ركود اقتصادي يؤثر في معظم الأعمال ويدخلها في حالة من التراجع والسلبية. 

اجتماعياً: من الأفضل أن تبتعد عن أجواء العمل قليلاً وتستعين ببعض الأصدقاء للهروب نحو الطبيعة للاستجمام والراحة، أدعوك للتفكير جيداً والاستفادة من فترة الهدوء لاستخلاص العبر المفيدة والعمل على لملمة ذيول الأزمة وتحديد الأولويات للبدء من جديد. 

عاطفياً: سيكون هذا الشهر ملائماً للقاءات العاطفية الرومانسية البعيدة عن الأجواء المتشنجة، الشريك لن يخيّب آمالك حيث هناك تطورات إيجابية تعيد الطمأنينة إلى قلبك بعد اهتمامه بأمورك وتحسين الأجواء بينكما، فهو على استعداد لأن يقدم أي تضحية في سبيلك. 

فنان شهر مارس

هيفاء وهبي

ولدت الفنانة هيفاء وهبي في جنوب لبنان في 10 مارس 1976 وهو العام الحقيقي الذي أكدته بنفسها عبر جواز سفرها. تنتمي إلى برج الحوت، هي من أب لبناني وأم مصرية، حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الاستعراضيات، أصدرت عدداً من الألبومات الغنائية والفيديو كليب، حازت رقم 49 من قائمة من 99 اسم «النساء المرغوبات» وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول الأميركية. تزوجت للمرة الأولى من ابن عمتها زواجاً عائلياً وأنجبت منه ابنتها زينب عام 1993 ثم طلقت منه. وفي عام 2009 تزوجت رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة وانفصلت عنه في نوفمبر 2012. وهي الآن تنتقل من نجاح إلى نجاح