حبس وغرامة.. عقوبة فوز الفهد بعد ترويجها لجهاز فحص الكورونا

حبس وغرامة.. عقوبة فوز الفهد بعد ترويجها لجهاز فحص الكورونا

أكد المحامي الكويتي بشار النصار أنه سيحرك دعوى قضائية مدنية ضد مواطنته الفاشنيستا فوز الفهد بسبب ترويجها لجهاز يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد غير مصرح به من وزارة الصحة.

وقال النصار في فيديو نشره عبر حسابه في إنستغرام إن العقوبة التي تنتظر الفهد بعد استكمال إجراءات التقاضي ضدها ستكون بالحبس سنة والغرامة 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وهاجم المحامي الكويتي فوز الفهد ومحاولتها تبرئة نفسها بعد نشرها مقطع فيديو قالت فيه إنها لم تقصد القيام بإعلان عن المنتج بدليل أنها لم تضع اسم شركة أو سعراً للجهاز، وقال إن مساعيها للهروب من العقوبة لن تجدي، رغم أنها لم تذكر اسم الشركة أو سعر الجهاز إلا أن الفيديو الذي نشرته يبين مواصفات الجهاز ومزاياه وهذا في حد ذاته يعتبر إعلاناً عن المنتج الأمر الذي يعتبر محظوراً في وزارة الصحة.

وأشار النصار إلى أن الفيديو الذي نشرته الفهد قد يوقع الناس في الخطأ ويجعلهم يلجؤون إلى استيراد هذا الجهاز بطرق مخالفة للقانون وبالتالي سيتم انتشار فيروس كورونا بين الناس نظراً لعدم دقة نتيجة هذا الجهاز. 

وأشار المحامي الكويتي إلى أن التحقيق مع فوز الفهد سوف يتأخر نظراً إلى أن المحاكم والنيابات مغلقة في الفترة الحالية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أحالت فوز الفهد إلى النيابة العامة للتحقيق معها بعد ترويجها لجهاز غير مصرح به رسمياً يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.