أبرز الدورات المجانية عبر الإنترنت

لاما عزت   |   29 مارس 2020

في ظل حالة العزل المنزلي التى فرضتها الحكومات الحريصة على شعوبها للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد، يتنافس العالم الرقمي على تقديم خدماته المدهشة في التعليم في مجالات مختلفة.

وتقدم العديد من الجامعات والشركات والمواقع الإلكترونية دورات لتطوير المهارات وللتعلم عن بعد، تعتمد جميعها على التعليم الذاتي، وتغطي مجالات متنوعة، لكسر حالة الملل وللاستفادة من كل لحظة بالقراءة والتعلم واكتساب مهارات جديدة لجميع أفراد الأسرة، وبهذا نحول بيوتنا إلى جامعات ومعاهد وورشات عمل.

هذه المنصات التعليمة تمكن الآلاف من الدراسة عن بعد وتقدم محتوى أكاديمياً أو تدريبياً في مجالات عدة، بعضها بالمجان وبعضها بأسعار رمزية ومنها:

 

Open University اضغط الرابط

 

تقدم الجامعة المفتوحة قائمة من الدورات المجانية التي تمكنك من تعلم مهارة جديدة خلال فترة العزل ومنها اللغات والتدريس والتاريخ والفن والصحة وإدارة الأعمال والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا

 

udemy اضغط هنا

 

يقدم موقع udemy آلاف الدورات بالفيديو للتعلم عبر الإنترنت بأسعار رمزية تبدأ بـ10 دولارات وتتنوع بين التصميم والتصوير والتسويق والموسيقى والصحة وأسلوب الحياة وغيرها.

 

Fender Play  اضغط هنا

 

إذا كنت ترغب بتعلم العزف على الغيتار، فإن موقع Fender Play، يقدم دورساً مجانية لمدة 3 أشهر

 

Kadenze اضغط هنا

 

يركز Kadenze على المجالات الإبداعية ويقدم أكثر من 250 دورة تجمع بين الفن والتصميم والتكنولوجيا. 

يتيح لك الحساب المجاني الوصول إلى معظم الدورات بالإضافة إلى منتديات المناقشة.

 

يوتيوب اضغط هنا

سواء كنت ترغب في تعلم العزف على الغيتار أو صناعة روبوت، يمكنك مشاهدة العديد من الفيديوهات التعليمية وتنمية المهارات على يوتيوب، وتعد قناة CrashCourse الأفضل في تقديم المحتوى التعليمي.