أبراج شهر أبريل

سوسن قوبر  |   4 أبريل 2020

شهر الطوالع الفلكية المعالجة للأزمات والتغيرات الطارئة التي تفرض نفسها على عالم الأعمال والاختصاصات، يشهد انتصارات في العلاقات العاطفية ويتحرر من الأجواء المربكة والمقلقة.

برج الحمل

مهنياً: تواجه في الأسبوع الأول من الشهر بعض الصعوبات، لكن ستتجاوزها حتى تصل إلى ظروف مادية أكثر استقراراً، هناك تراكمات وعدم توازن يؤثر في مجرى الأمور، أمامك فرصة ربح لاستقامة وضعك المهني بإرادة قوية ومعالجة صائبة.
اجتماعياً: عليك اعتماد بعض الخيارات لوضع أسس جديدة في التعامل مع الأصدقاء والمحيطين، بعد أن ساءت الأوضاع بينكما واتجهت نحو نقطة اللا عودة، في منتصف الشهر قد تحدث مفاجآت تنجح من خلالها في تخطّي الأوضاع السابقة وربما تبدأ بخطوات جديدة.
عاطفياً: تندفع وراء عواطفك من دون تفكير وتسير وراء قلبك من دون إعطاء أي اعتبار للمجتمع والتقاليد، يجب أن تعرف أن هناك عوامل إضافية غير الحب تساعد على اكتمال العلاقة، في منتصف هذا الشهر تمر بتجربة تثبت أن الشريك هو الملاذ الوحيد الذي تتمناه.

برج الثور

مهنياً: هذا الشهر تحتاج إلى المواجهة والشجاعة أمام بعض العقبات، يجب أن تتحمل المسؤولية كي تنتصر عليها، لا تستسلم أو تتهرب، فالعمل المثمر يؤدي إلى نتائج جيدة تحقق الأهداف، ظروفك المهنية والمادية قد تتحسّن في المستقبل وتحصد الأرباح.
اجتماعياً: تشعر بداية هذا الشهر بالحاجة للقيام ببعض الأنشطة الترفيهية التي تدخلك في أجواء ساحرة تنسيك بعض المتاعب، مشاركة الأصدقاء بألعاب وتحديات مسلية تعود عليك بالفرح والسعادة، منتصف الشهر قد تعود للاهتمام الكامل بالعائلة وترتّب أوضاعها وأمورها.
عاطفياً: تدخل هذا الشهر في علاقة عاطفية تقودك إلى سراديب الحب والمغامرات، تحدث في حياتك تغيرات جذرية، تجعلك متعلقاً بالشريك إلى حد الهوس، عليك أن تقرر الارتباط عن طريق العقل والقلب معاً، لأن القلب وحده يقودك إلى نتائج سلبية غير مضمونة.

برج الجوزاء

مهنياً: منتصف هذا الشهر في انتظارك مشروع قد يبصر النور وتحقق من خلاله الكثير من الإنجازات والمهمات التي تؤدي إلى زيادة إيرادك المادي، تصل إلى الحلم الذي راودك منذ زمن وترتقي إلى مواقع مهنية مميزة تحقق من خلالها معظم أهدافك.
اجتماعياً: سيحصل خلال الشهر تغيير إيجابي في العلاقات مع المحيطين بعد أن تفاقمت في الفترة السابقة وأدت إلى توتر مع البعض، حاول أن تتغاضى قليلاً عن بعض الأخطاء كي تحافظ على أجواء هادئة مع الجميع بعيداً عن أي تحديات أو إشكالات تزعجك.
عاطفياً: قد يخلو هذا الشهر من العذاب العاطفي وتحلّ محله السكينة والهدوء، تشعر بأنك محلّق في الهواء بعد أن تركزت أوضاعك العاطفية وأصبحت أكثر سلاسة وسيطرت حالة من التفاهم أدت إلى الانسجام والتناغم في العلاقة مع الشريك وأوصلتك إلى قمة الحب.

برج السرطان

مهنياً: هذا الشهر سيقف الحظ إلى جانبك في أي مشاريع تقوم بها، ستجد الظروف مناسبة للانطلاق بسرعة في سبيل تحسين واقعك المهني والعملي للصعود إلى القمة، ضع سلماً لأولوياتك وابدأ بالخطوات العملية التي تحقق من خلالها النجاح.
اجتماعياً: ستكون أمامك بعض المسؤوليات العائلية المهمة التي تتطلب منك الحكمة والعمل الجاد، حاول أن تقوم بالمعالجة البناءة التي تصب في مصلحة العائلة وتؤدي إلى علاقات متجانسة مع أفرادها بعيداً عن أي إشكالات حفاظاً على الترابط الأسري بين الجميع.
عاطفياً: هذا الشهر سوف يتسرّب الحب إلى قلبك بهدوء ويأخذك إلى نواحٍ عالية من السعادة والفرح، تعيش علاقة متناغمة مع شريك يبادلك المشاعر ويفهم طباعك ويتأقلم معها، من المفروض أن تسعى إلى ارتباط جدي معه وهذا يتطلب منك المصارحة لمعرفة ردود فعله.

برج الأسد

مهنياً: مع بداية هذا الشهر تحاول أن تصعد سلم الطموح درجة درجة، تشعر وكأن هناك قوة خفية تشدّك إلى الوراء وتمنعك من الوصول، عليك أن تبحث عن مكامن القوة لديك لأن المؤشرات تشير إلى نجاح وتقدم في مجالك مهما كانت الأوضاع سلبية ومعقدة.
اجتماعياً: تشعر بالرضا عن نفسك وعن الخطوات التي تقوم بها في سبيل المحافظة على الترابط الاجتماعي الذي تسعى في سبيله دائماً، هذا الشهر قد يحدث خلل في بعض العلاقات يؤدي إلى مواجهات ونقاشات تؤثر في سير الأمور مما يدخلك في حالة من التوتر.
عاطفياً: يجب أن تتأكد من أحاسيس الشريك تجاهك، بعد تردده وعدم إبداء رغبته في الارتباط النهائي معك، حاول أن تكتشف دواخله وتخيّره بين الاستمرار في العلاقة أو إنهائها حتى تعيش الاستقرار العاطفي ولا تفاجأ فيما بعد بخطوات صعبة تؤذي مشاعرك الصادقة.

برج العذراء

مهنياً: ستشرق شمسك من جديد وتتبدد الغيوم من سماء حياتك المهنية، استفد من الحظ الذي سيرافقك هذا الشهر ويجعلك محط أنظار الجميع، سر بهدوء من دون النظر إلى الوراء واحصد نتائج إيجابية تزيد من نجاحك، احذر من بعض العقبات التي ستصادفك.
اجتماعياً: ينتابك شعور بالملل والرتابة من حياتك الاجتماعية التي يحكمها التكرار، حاول أن تأخذ إجازة خلال هذا الشهر بعيداً عن الجميع وترفّه عن نفسك بأنشطة مسلية تكسر بها الملل الذي يعكر صفو حياتك، جدد علاقاتك بكسب الأصدقاء الجدد وخلق أجواء مناسبة.
عاطفياً: تواجه منتصف هذا الشهر بعض الخضات العاطفية بسبب لهو الشريك وعدم تركيزه على الأمور الأساسية في العلاقة، حاول أن تكشف قناعه المزيف وأن تضعه أمام مسؤولياته العاطفية كي لا يستغلك في سبيل تحقيق أهدافه الخاصة ويدخلك في متاهات الحب.

برج الميزان

مهنياً: ستزول كل التأثيرات السلبية التي واجهتها في الأيام السابقة، قوة إرادتك وقدرتك على مواجهة الصعاب ستجعلك تتخطى كل الأزمات، ستبدأ هذا الشهر مرحلة جديدة من التفوق بحيث تحسم أمرك باتجاه القرارات العقلانية والحكيمة وتحقق النجاح.
اجتماعياً: حاول هذا الشهر أن تنخرط في الأجواء العائلية ولا تبتعد عنها كثيراً، لأنك في حاجة إلى الدعم المعنوي الذي يعطيك دفعاً قوياً ويمنحنك الثقة بالنفس، صارح الأهل بكل ما يخالجك من متاعب حتى تستطيع أن تتغلب على الإرهاق وتشعر بالراحة النفسية والجسدية.
عاطفياً: هذا الشهر ستختلط عليك الأمور العاطفية وتدخل مع الشريك في حالة من الغضب والتوتر، لأنه ضعيف الشخصية ولا يستطيع أن يتخذ موقفاً أو قراراً إلا ويستعين بالآخرين، علاقتك معه ستتأرجح ما بين الصعود والهبوط وقد تخضع لمتغيرات في الأحاسيس والمشاعر.

برج العقرب

مهنياً: هذا الشهر ستقوم بمغامرة مهنية بعد أن أغلقت جميع الأبواب في وجهك، قد يكون عملاً صعباً وغير مدروس، إلا أنك ستنتصر في النهاية وتتجاوز الأزمة، لديك إرادة قوية ستتخطى بها الظروف دائماً وتبدأ من جديد مهما كانت العقبات التي تواجهك.
اجتماعياً: طباعك المتقلبة أحياناً تدخلك في نوع من الملامة بين المحيطين وذلك بالتقصير الذي تحدثه بغير قصد، هذا الشهر سيكون أفضل من حيث العلاقات مع المقربين والأصدقاء، تواصل مع الجميع بألفة ومحبة خصوصاً الأهل الذين تفتقدهم كل حينٍ وحين.
عاطفيا: تعيش صراعاً بين حبين قديم وجديد، أحاسيس رائعة لا تستطيع تفسيرها ولا تستطيع التخلي عن أي حب من الاثنين، تقلبات غير منطقية تعيشها، عليك أن تحدد مشاعرك ولا تبقى غارقاً في حالة من الصراع، احزم أمرك جيداً وخذ قرارك المناسب الذي يريح قلبك.

برج القوس

مهنياً: بداية هذا الشهر ستتلقى عرضاً جيداً حيث تتحسن أوضاعك المهنية وتحلّ معظم أزماتك المادية، هناك بعض المشاريع يكتنفها الغموض حاول أن تفك رموزها وتقفز فوق عقدها كي تستطيع الاستمرار في مجالك، الإيجابيات سترافقك بشكل دائم.
اجتماعياً: من الضروري أن تمنح نفسك فترة للراحة والاستجمام بعد التعب والجهد الذي بذلته في العمل، حاول نهاية كل أسبوع من هذا الشهر أن تغتنم الفرصة وتذهب بعيداً في أجواء الطبيعة، كي تشعر بالهدوء وتستعيد النشاط وتعيش مع الأصدقاء أوقات مسلية مفرحة.
عاطفياً: هذا الشهر ستلتقي بالشخص الذي يحرّك مشاعرك ويؤججها، سوف تجد نفسك منجرفاً نحوه تبحث معه عن الحب الحقيقي، قد يبادلك الأحاسيس وتتاح لك فرصة للمصارحة والوضوح، مبادرة إيجابية من الشريك تطمئن قلبك وتؤكد أنه على المستوى العاطفي نفسه.

برج الجدي

مهنياً: هذا الشهر تعيش فترة الحلول المناسبة للأزمة التي تمر بها، ستودع الفشل وستعرف التقدم والنجاح، حاول أن توجه طاقاتك نحو الطريق السليم ولا تخطئ أبداً، تصحيح وتصويب الأمور تبعدك عن الإخفاقات وتؤدي بك إلى نجاحات متتالية.
اجتماعياً: استمع لآراء الآخرين والمحيطين بحذر ولا تتدخل في أشياء لا تعنيك كي لا تتهم بالحشرية، ربما واقعك العائلي والاجتماعي يسمح لك لكن لا تغامر كي لا تدخل في متاهات القيل والقال، اترك كل فرد يعش على هواه، وتنعّم بعلاقات مميزة مع جميع الأطراف.
عاطفياً: الطريق مسدود أمامك منتصف الشهر في المسائل العاطفية مما يستدعي عليك الحذر والعقلانية في معالجة الأوضاع مع الشريك، خلافات حصلت قد تؤدي إلى فوضى في العلاقة، عليك أن تعيد النظر في بعض الأمور كي لا تصل معه إلى حالة من الكآبة والإحباط.

برج الدلو

مهنياً: مع بداية هذا الشهر تخضع لتأثيرات فلكية غير مناسبة، احذر الدخول في صفقات ضخمة وتفادَ بعض المخاطر المادية، قد تواجه أمراً مالياً طارئاً، حاول أن تزيل آثاره السلبية بتغيير التوجهات وإعادة النظر في بعض المشاريع والخطوات الإيجابية.
اجتماعياً: شعورك بالمسؤولية تجاه المحيطين يجعلك تلازم البعض في مشاكلهم ورغباتهم وتفكر عنهم في إيجاد الحلول، تواجه معهم التعقيدات بشجاعة وصبر وتنجح في إيصالهم إلى بر الأمان، لا تتراجع عن خطواتك الداعمة كي تبقى المثل الأعلى في نظرهم.
عاطفياً: هذا الشهر قد تفاجأ من تصرفات الشريك تجاهك المضحية في سبيلك بالغالي والنفيس، وتكتشف مدى ارتباطه بك، علاقتك به باتت تشعرك بالتناغم والاستقرار العاطفي بعيداً عن أي نزوات، عليك أن تفكر بمستقبلك معه وتؤكد له مدى إخلاصك وحبك الكبير له.

برج الحوت

مهنياً: هذا الشهر ستتاح لك بعض الفرص المهمة ستخوض مجالات جديدة وتنخرط بأعمال عديدة تفتح أمامك أبواب من الإبداع والتألق، ستنال ثمرة جهودك وتحقق أرباحاً طائلة، أوضاعك المهنية إلى تحسّن مستمر حيث تصل إلى الأهداف المنشودة.
اجتماعياً: حاول أن تنهي كل مشاغلك وأن تتفرغ لنفسك بعيداً عن أعباء العمل وهمومه، تمتع بعلاقات وثيقة مع الأصدقاء وتواصل معهم دائماً لقضاء بعض الأوقات المسلية برفقتهم، لا تضيع الفرصة التي تتيح لك السفر معهم إلى الخارج والتمتع بالمناظر الجميلة.
عاطفياً: إذا كنت من مواليد الأيام الأولى من شهر أبريل سيكون أمامك أكثر من شخص للارتباط به، قد تقع في حيرة ما بين قلبك وعقلك، ابحث عن التوازن في العلاقة وخذ القرار المناسب، الأمان العاطفي يلزمه التناغم والتفاهم في العلاقات كي تصل إلى الاستقرار.


فنان شهر أبريل

سلافة معمار

 سلافة معمار.. فنانة سورية من مواليد برج الثور. كانت متزوجة من الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي ولديها منه طفلة اسمها دهب.
هي من الفنانات البارزات في الدراما العربية، قدمت أعمالاً درامية أثرت في وجدان الناس وذاكرتهم، ومن أبرزها: زمن العار، أشواك ناعمة، قلم حمرة، أهل الغرام، وردة شامية، ونالت جوائز وتكريمات عديدة.