10 تطبيقات ذكية لأصحاب الأصابع الخضراء

غانيا عزام  |   2 أبريل 2020

تضفي الحديقة والنباتات المنزلية جواً من الراحة النفسية والبهجة، وهذا الموسم هو الأفضل للزراعة والاستمتاع بالزهور والورود والنباتات الأخرى المفضلة لديك. ولتوفير المساعدة الرقمية لجميع احتياجاتكم في البستنة، جمعنا قائمة بأفضل التطبيقات لرعاية النباتات وصيانتها، والتي تعتبر الصديقة المفيدة لاًصحاب الأصابع الخضراء.

 

Garden Answers اضغط هنا

معرفة أنواع النباتات هي حجر الأساس لتكون بستانياً ناجحاً وهو ما يوفره هذا التطبيق سهل الاستخدام. 

 

SmartPlant اضغط هنا

يوفر هذا التطبيق "تقويم الرعاية الرقمية" للكشف عن كل ما تحتاجه مزروعاتك. يمكنك إضافة النباتات المحددة التي لديك وسوف يخطرك التطبيق بمتطلباتها.

 

Gardening Companion اضغط هنا

يساعدك هذا التطبيق على تتبع تقدم النباتات الخاصة بك والوصول إلى ثروة من المعرفة بالحدائق. 

 

Leafsnap اضغط هنا

يمكن الجزم بأن التطبيق جيد عندما يستخدمه متحف التاريخ الطبيعي، وهذه هي الحال مع Leafsnap، الذي يحتوي على صور جميلة عالية الدقة للأوراق والزهور والفواكه والأعشاب والبذور واللحاء. ويتم تحديد أنواع النباتات من خلال أوراقها.

 

My Soil اضغط هنا

يقدم كل شيء عن التربة،  تحديد نوع التربة والعمق والرقم الهيدروجيني ودرجة حرارتها ومحتوى المواد العضوية. يمكن أن يساعدك ذلك في معرفة أي النباتات سوف تزدهر في حديقة منزلك أو داخله.

 

Garden Plan Pro اضغط هنا

اكتسب معرفة الخبراء والمساعدة في تخطيط حديقة الخضراوات أو الأعشاب أو الفاكهة باستخدام Garden Plan Pro. تساعد الأدوات البسيطة في تصميم التخطيط وترتيب الزرع وتتبع تقدم الحديقة.

 

GardenTags اضغط هنا

يتيح هذا التطبيق GardenTags لأصحاب الحدائق مشاركة نصائح حول النبات وإلهام ومهام البستنة، وذلك بمشاركة المعلومات والنصائح المفيدة بين بعضهم البعض. 

 

Into Gardens اضغط هنا

إذا كنت تريد تصميم تخطيط حديقة جديد، ابحث في هذا التطبيق الذي ابتكره مصمم حدائق بريطاني. 

 

Flower Checker اضغط هنا

يستخدم هذا التطبيق خبرة علماء النبات الحقيقيين، القادرين على تحديد أكثر من 90% من جميع أنواع النباتات. 

 

Plantifier اضغط هنا

يستخدم Plantifier الجماهير بدلاً من الخبراء للمساعدة في التعرف إلى النباتات. كل ما عليك فعله هو تحميل صورة للنبات غير المعروف، ويمكن للمستخدمين الآخرين في التطبيق مساعدتك في حل المسألة. كما يمكنه أيضاً المساعدة في رعاية مزروعاتك.