6 نصائح لتفادي الضغط النفسي

إشراقة النور  |   9 أبريل 2020

 هنالك بعض النصائح والخطوات البسيطة والفعالة، تساعد على التعامل مع التحديات اليومية وتقليل التأثيرات على الصحة العقلية والبدنية:

* غيّر نظرتك إلى الأمور:
بدلاً من التفكير في موقف معين على أنه تحدٍّ، ابدأ في التفكير في أنه قد يكون مجرد فرصة للتقدم، وتذكر أن النمو الذاتي يبدأ دائماً خارج منطقة الراحة لديك.

* تقبّل ما لا تستطيع تغييره:
اعمل على استثمار وقتك وطاقتك في الأشياء التي ستحدث فرقاً، فقد لا تكون قادراً على التحكم في الظروف، ولكن يمكنك بالتأكيد التحكم في كيفية تجاوبك معها.

* ممارسة التأمل:
هناك العديد من الطرق التي تجعل جسمك وعقلك في حالة استرخاء، مثل اليوغا أو التنفس الواعي أو التنويم المغناطيسي الذاتي.

* ممارسة الرياضة:
ثبت أن النشاط البدني يعمل على تحسين جودة النوم وزيادة مستويات الطاقة، لكونه يطلق الأندورفين كمسكّن طبيعي للألم البيولوجي والنفسي.


* تناول طعاماً صحياً:
يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي أمراً بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بإدارة الإجهاد.

* قسط كافٍ من النوم:
جودة نومك في الليل لها تأثير مباشر في الطريقة التي يعمل بها جسمك في اليوم التالي، فيجب أن تكون ساعات النوم من 7 إلى 9 ساعات جزءاً لا يتجزأ من صحتك العامة.