5 أمور تحدث لبشرتك عند التوقف عن استخدام مساحيق التجميل

رحاب الشيخ  |   25 أبريل 2020

في زمن التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي، تجد النساء فرصة ذهبية لمنح الجلد والبشرة استراحة مؤكدة من مساحيق التجميل.
إليك 5 أشياء صحية تحدث لبشرتك عند التوقف عن استخدام مساحيق التجميل، بحسب الدكتورة ميرة السيد أخصائية الجلدية والتجميل.
بشرة:
تجنب استخدام كريم الأساس وأحمر الخدود، سيسمح للبشرة بالعودة لتوازن الزيوت الطبيعية وترطيبها، كما يساعد التقليل من الاستخدام اليومي المعتاد للصابون ومواد إزالة المساحيق والإفراط في غسل الجلد، على التخلص من مشكلة جفاف الجلد.
بثور:
تحتوي معظم مساحيق التجميل على الكثير من الزيوت في تركيبها، فضلاً عن الكثير من المواد الكيميائية الأمر الذي يساعد على انسداد المسام وتكوين البثور، أما مع التوقف عن استخدام المساحيق فسوف تصبح البشرة شيئاً فشيئا رطبة ونظيفة بشكل طبيعي، خاصة مع استخدام الصابون المناسب.

بكتيريا:
تتكاثر البكتيريا على فرش المساحيق التجميلية، حتى لو تم غسلها وتنظيفها باستمرار ستظل بيئة خصبة لتكون البكتيريا الضارة وسينتقل ذلك للبشرة، لاسيما أن استخدام الماسكرا وكحل العيون بصفة مستمرة يؤثر في التهاب الجفون، ويؤدي إلى التهابات العيون المتكررة واحمرارها.

تجاعيد:
تستقر مساحيق التجميل داخل الخطوط الدقيقة للوجه، مما يجعلها تبدو أكثر حجماً ويظهرها بوضوح خاصة حول العينين، فضلاً عن أن عملية إزالة مساحيق التجميل يومياً يؤدي إلى شد الجلد وسحبه بشكل منتظم، ما يؤثر في مرونة الجلد.

رموش:
التخلي عن استخدام الماسكرا لمدة شهر على الأقل يساعد على التوقف عن تهيج العيون، والتوقف عن فركها ويمنع الحكة وسيمنع هذا تساقط الرموش، وستبدو أكثر سمكاً خاصة إذا تم استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية للحفاظ على كثافتها ومظهرها الجذاب.