"رامز مجنون رسمي" يثير الاستياء.. إذلال وسخافة

لاما عزت   |   26 أبريل 2020

 

 

بدأت الضجة الإعلامية تثار عبر المواقع الاجتماعية حول برنامج المقالب “رامز مجنون رسمي” الذي تقوم فكرته حول إيهام ضيوف الحلقات بأنهم سيشاركون في برنامج حواري خاص، لكن جلال يخرج عليهم ويشرع في تعذيبهم عن طريق إغراقهم في المياه وصعقهم بالكهرباء وهم  مكبلون في كرسي آلي يتحرك في الهواء.

 

انتقادات واسعة

مع بث الحلقات الأولى من البرنامج تصاعدت حدة الانتقادات وعبر رواد التواصل الاجتماعي ومنهم إعلاميون عن استيائهم من شدة العنف والإذلال الموجودة في البرنامج، واعتبر البعض أن فكرة البرنامج "شيطانية” بامتياز متسائلين كيف يمول مثل هذا برنامج يعبث بخوفنا وإنسانيتنا. بينما شكك كثيرون بحقيقة المقلب مستبعدين أن تكون فكرة البرنامج عفوية خاصة أن ضيفة الحلقة الأولى غادة عادل أطلت بأزياء عملية ومريحة جداً وكأنها على علم مسبق بخطة المقلب.

واعتبر الإعلامي اللبناني وسام بريدي أن النجوم الذين وافقوا على الظهور في برنامج “رامز مجنون رسمي” على علم مسبق بهذا المقلب وكتب قائلاً: “في أبشع وأسخف من برنامج المقالب والأسخف هني المشاهير يلي بروحوا يبهدلوا حالن وهني عارفين بالضرب، اشبعوا وخلوا عندكن شوية كرامة. تحية لرامز جلال مش الحق عليه هو شاطر لأنو بيعرف إنون جوعانين وبالفلوس كل شي بصير مقبول”.

وأعربت الإعلاميتان السعوديتان لجين وأسيل عمران عن استيائهما الشديد من برنامج المقالب معتبرتين ما يحدث فيه هو إذلال للضيوف، وعلقت أسيل بعد سقوط لاعب النادي الأهلي علي معلول ضحية حلقة أمس قائلة: “مو معقول الواحد قاعد يشوف رجال بيرجف كده والله عيب، يعني الي بيعرف يستاهل، لكن والله رجال قاعد بيرجف منظر يعور القلب والله ما في شي يضحك".

أما لجين عمران فقالت: "برنامج فيه إذلال كبير مع الأسف الشديد".

استنساخ وتكرار

ورغم الضجة والانتقادات التي ترافق البرنامج في كل عام، إلا أنه يحظى بجماهيرية عالية وخاصة أنه ينفذ على مستوى عالٍ من الحرفية والإتقان ويستضيف مجموعة من أبرز النجوم، ولكن لا يخفى على أحد أن المشهد يتكرر عاماً بعد عام وأن التسميات هي التي تختلف فقط لكن المقالب واحدة وردود الأفعال واحدة.

أروى

مشاركة الإعلامية أروى في البرنامج هذا العام واستضافتها النجوم بغية الإيقاع بهم في شبكة رامز جلال، أثارت استغراب الرواد الذين تساءلوا عن سبب قبولها الظهور في البرنامج بشكل سطحي جداً.

 

يشار إلى أن رامز جلال قدم خلال الأعوام التسعة الماضية العديد من برامج المقالب ومنها: "رامز عنخ آمون"، ومن بعده "رامز قرش البحر"، و"رامز واكل الجو" و"رامز بيلعب بالنار" و"رامز تحت الأرض" و"رامز تحت الصفر" و”رامز في الشلال” وغيرها.