في عصر كورونا.. جوبوا الإمارات من منازلكم

رحاب الشيخ  |   27 أبريل 2020

 في عصر كورونا، ومع إجراءات العزل المنزلي التي أجبرت 4.5 مليار شخص حول العالم على البقاء في بيوتهم، أصبحت السياحة الافتراضية هي البديل أمام محبي السفر والترحال، للتعرف إلى المعالم السياحية الدولية ووضعها ضمن برامجهم السياحية لاحقاً.
وفي هذا السياق، استفادت الوجهات السياحية الإماراتية من البنية التقنية العالية، خاصة تقنيات الواقع الافتراضي، للترويج للمعالم السياحية والترفيهية التي تزخر بها دولة الإمارات والتي نجحت في أن تفرض نفسها كواحدة من الوجهات السياحية المهمة على خريطة السياحة الدولية.


معرفة واستكشاف
البداية من أبوظبي، حيث أطلقت دائرة الثقافة والسياحة مبادرة #StayCurious، وهي منصة إلكترونية مبتكرة للاستكشاف الافتراضي، توفر للجمهور في جميع أنحاء العالم محتوى تعليمياً وترفيهياً، وتمنح تجربة تفاعلية شاملة باستخدام تقنية الـ 360 درجة، وتتيح القيام بجولة افتراضية تنقلهم من منازلهم إلى عالم من المعرفة والترفيه والمناظر الخلابة.
وفي ظل الظروف الاستثنائية العالمية الحالية، تأتي مبادرة #StayCurious لتقدم لمحبي المعرفة والاستكشاف فرصة استثنائية لإطلاق العنان لشغفهم، من خلال خمسة محاور رئيسية أولها «المغامرة» وهي منصة توفر جولات افتراضية وتجارب سياحية تنقل الزوار إلى أبرز المعالم والوجهات في إمارة أبوظبي، كما تقدم نبذة تاريخية ومعلومات قيّمة تروي قصة كل منها.

انفتاح ومعرفة
أما المحور الثاني: الانفتاح، فيقدم محتوى يُعنى بتقديم أفضل عروض الطهو، بينما تأتي المعرفة، لتكون المحور الثالث من خلال دعوة للمستخدمين لتوسيع آفاق معرفتهم من خلال عدد من الدورات الافتراضية المجانية.
ويوفر المحور الرابع الإبداع، منصة للتجارب الافتراضية الخاصة بمبادرة (الثقافة للجميع). في حين يأتي الترفيه في المحور الخامس من خلال توفير سلسلة من الأحداث والفعاليات الافتراضية، التي تعتزم الدائرة إطلاقها في الأسابيع القليلة المقبلة، بالتعاون مع شركائها المحليين، لتقديم مادة ترفيهية للجمهور وهم في منازلهم. ويمكن للمتابعين زيارة منصة #StayCurious من خلال الرابط: www.staycurious.ae.

دبي 360
وفي دبي، توفر المراكز الثقافية والوجهات السياحية لهواة السفر والباحثين عن محتوى ممتع اختبار العديد من التجارب المميزة والرائعة التي تقدمها الإمارة من منازلهم مثل برج خليفة والبستكية وغيرهما من المواقع السياحية الفريدة. كما تستعرض هيئة الثقافة والفنون، بالتعاون مع «دبي 360»، محفظة بعض المواقع التراثية والثقافية الغنية التابعة لها، من خلال موقع «دبي 360» الإلكتروني، حيث تتيح هذه المبادرة الفرصة أمام الجمهور لمشاهدة المتاحف وحي الفهيدي التاريخي، في ظل قرارها بإغلاق جميع هذه المواقع مؤقتاً. ويمكن التجول افتراضياً عبر الرابط: https://dubai360.com/scene/1025-palm-jumeirah-the-crescent-08/en