أزياء عالمية من وحي العباءة العربية

تغريد محمود  |   10 مايو 2020

 لأيام وليالي شهر رمضان الفضيل، تظل العباءة العربية التراثية من أجمل الأزياء التي تبدين معها متألقة وفي كامل أناقتك واحتشامك. وقد استوحى عدد كبير من المصممين العالميين في عروض ربيع وصيف 2020، تصميمات رائعة من تلك العباءة بعد إدخال لمساتهم عليها. إليك الكيفية التي تجددت عليها العباءة التقليدية لتواكب أحدث صيحات الموضة.


وردي ساحر
عفوية الأبيض تبعتها نعومة الوردي ورقته، فجاءت تشكيلة العباءات  تنتشي بروعة هذا اللون، إما في صورة سادة من اللون الأحادي، أو مقلمة، أو منقوشة بطبعات زهرية، أو مزدانة بزخارف مطرزة أو بكتل الألوان المتناقضة على هيئة مربعات متراصة من الفوشيا والبرتقالي التركوازي.

أجمل الألوان
خبراء الأناقة وظفوا الأبيض في عباءات فضفاضة ذات أكمام طويلة من القطن أو الحرير أو الدانتيل بأنماطه الزخرفية المميزة، مع تطعيمها بالكرانيش والطيات، كما تألقت الفساتين بأكمام بالونية أو جرسية ضخمة. تحلى الأبيض بطبعات ذات ألوان ناعمة.


كاب وبرق
تأتي الأكمام الفضفاضة من صدارة الملامح التي استعارها المصممون من العباءة، إلى جانب أن بعضهم ابتكر إضافة الكاب إليها من نفس لونها على نحو يعكس إطلالة الملكات. تفنن البعض الآخر في تزيين العباءة، فطعموها بالبرق والترتر.

أفكار لعباءة السهرة
•  استعيني بالأقمشة الخفيفة المطرزة مع التحديد البسيط للخصر على نحو يبرز رشاقة القوام (فالنتينو).
•  العباءات باللون النحاسي المعدني تبدو في قمة أناقتها في الأمسيات الرمضانية (فالنتينو)
•  الفضي الفضفاض يمنحك إطلالة ملكية في السهرات (جيفنشي).
•  صممي عباءتك من القماش البليسيه، فطياته تكسبها طابعاً عصرياً (أوسكار دو لارنتا).
•  اعتمدي الألوان النيود الآمنة لأناقة صيفية راقية (بوتيغا فانيتا).