ألوان الرقة الزاهية

ألوان الرقة الزاهية

لم تفلح خطوط الموضة أبداً في الإطاحة بألوان الباستيل الرقيقة، بل أتت في موسم الصيف الحالي في أزهى وأبهى صورها. هذه الدرجات اللونية الناعمة استطاعت على هدوئها أن تفرض حضورها من بدلة رياضية صباحية إلى فستان عملي وآخر براق للسهرات، حتى إن قطعها باتت تصلح...

لم تفلح خطوط الموضة أبداً في الإطاحة بألوان الباستيل الرقيقة، بل أتت في موسم الصيف الحالي في أزهى وأبهى صورها. هذه الدرجات اللونية الناعمة استطاعت على هدوئها أن تفرض حضورها من بدلة رياضية صباحية إلى فستان عملي وآخر براق للسهرات، حتى إن قطعها باتت تصلح لكل زمان ومكان.


اتجاه صيفي
ألوان صامتة تنطق بهاءً زاهياً، على هذا النحو تهادت درجات الباستيل وأشرقت على منصات عروض أزياء الصيف من الوردي الساحر والأخضر الفستقي إلى البرتقالي الهادئ والأصفر الشمسي والليلكي الناعم، إلى جانب الأزرق الفاتح Baby Blue المتشح ببياض السحب.  والجميل أن هذا الاتجاه اللوني الصيفي لا يحتم عليك الالتزام بلون واحد، بل يمكنك مزج لونين مع بعضهما البعض، أو الإقبال على الأقمشة المطبوعة بعدة درجات باستيل تتناغم معاً.

قوة الألوان
لم تكتفِ درجات الباستيل بأن تكون شديدة الإشراق والسطوع، بل دعمت من قوتها باتحادها مع أحد أقوى الألوان وهو الأسود، وربما يكون هذا الاتحاد هو السمة الأبرز في الكيفية التي تألقت بها في هذا الصيف. جربي تطعيم الأخضر النعناعي باكسسوار باللون الأسود، أو ارتداء بلوزة باللون الأزرق السماوي أسفل فستان أسود.

سحـر الباستيل
• يعلن اللونان الأبيض والزهري عن روعتهما معاً في ثوب شفاف برسوم أوراق الأزهار الناعمة لإطلالة أنثوية بامتياز (Valentino). 
•  من منا يستطيع أن يقاوم رهافة اللون السماوي حينما يكسبه التصميم طابعاً ملكياً أنيقاً! (Elie Saab).
• لم تعد الكرانيش تمثل زحاماً صاخباً إن كانت بلون باستيلي شاعري كالأزرق الساحر (Giiorgio Armani) أو بلونين متداخلين ومتناغمين كما في الثوب الرائع لدي (Ralph & Russo).
•تتناقض أقوى درجات التركواز في عائلة الباستيل مع نعومة الأزهار المنحوتة من طبقات الأقمشة (Blumarine).