كيف تخسر الوزن من دون تناول أطعمة غير محببة؟

لاما عزت / 2020-06-09T20:16:14Z / Published in تغذية وريجيم حياتك
كيف تخسر الوزن من دون تناول أطعمة غير محببة؟

لطالما ارتبطت خسارة الوزن واتباع حمية غذائية بتناول الأطعمة غير المحببة، ولكن في الحقيقة فإن خبراء التغذية يؤكدون ضرورة الاستمتاع بتناول الطعام عند محاولة فقدان الوزن. ويكمن سر الاستمتاع بتناول أي وجبة من خلال تذوق كل قضمة والأكل ببطء وفي هذه الحالة...

لطالما ارتبطت خسارة الوزن واتباع حمية غذائية بتناول الأطعمة غير المحببة، ولكن في الحقيقة فإن خبراء التغذية يؤكدون ضرورة الاستمتاع بتناول الطعام عند محاولة فقدان الوزن.  

ويكمن سر الاستمتاع بتناول أي وجبة من خلال تذوق كل قضمة والأكل ببطء وفي هذه الحالة من المحتمل أن يأكل الشخص كمية أقل من المعتاد، وهنا يصبح الطعم الذي يستمتع به هو ما يحدد إذا ما كان قد شبع وشعر بالرضا وليس كمية الأكل.

ومن أبرز الطرق لتعزيز تجربة تناول الطعام، إعداد عدة وجبات صغيرة ذات نكهات مختلفة وليس طبقاً واحداً فقط، وفي حال كان الشخص يتطلع إلى خفض عدد الأطباق فهو ليس مضطراً إلى إعداد قائمة طعام كاملة، حيث إن رائحة الوجبة خلال طهيها والتوابل المضافة إليها إضافة إلى تزيين الطبق بشكل جذاب سيعزز شأن أي وجبة بسيطة تم إعدادها بمجهود قليل.

ولخسارة الوزن يفضل تناول الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة كونها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 3، إضافة إلى الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات كالتفاح والموز والبطيخ والأفوكادو.

Tagged under: