مي كتبي: أنا قدوة الشاعرات السعوديات

زهرة الخليج  |   21 سبتمبر 2010

يستضيف برنامج "حياكم" في حلقته ليوم غد الأربعاء الشاعرة السعودية مي كتبي التي تتحدث عن أعمالها الشعرية، وخصوصاً ديوانها "عاشقات". وستذكر كتبي في الحلقة أهم رموز الشعر العربي الذين تأثرت بهم، كما تتطرق إلى مكانة الشاعرة السعودية في المجتمع السعودي.

وتكشف مقدمة البرنامج الإعلامية غادة موصللي عن أسباب رفض مي نشر قصيدة رثائها للراحل رفيق الحريري. وتشارك مشاهدي قناة "الآن" في بعض تفاصيل مشروعها الشعري العالمي المقبل.

من ناحية أخرى، تتناول الحلقة الأسباب النفسية للكوابيس عند الأطفال. وتستضيف المعالجة النفسية واختصاصية علم النفس العيادي ديزيري القزي مارون.

وتتضمن الحلقة تقريراً مصوّراً مع الدكتورة مارون التي تتحدث عن كوابيس الأطفال وعلاقتها بالنمو والتغيرات الجسدية. كما تتناول دور البيئة المحيطة بالطفل. وفي ختام الفقرة، تشدّد الطبيبة على أهمية دور الوالدين في شفاء أطفالهم من هذه المشكلة النفسية.

يُذكر أنّ "حياكم" برنامج صباحي يومي تقدمه الإعلامية السعودية غادة موصللي، ويأتي كمبادرة من قناة "الآن" موجهة إلى المرأة السعودية. إذ يجمع بين فقرات متنوعة تناقش المواضيع اليومية والمعاصرة بأسلوب مختلف وجديد، كما يضيء على أهم المستجدات التي تتعلق بحياة المجتمع الخليجي.

يعرض البرنامج كل يوم الساعة 11:00 صباحاً ويعاد الساعة 5:00 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية على شاشة "الآن".

للمزيد:

قبلت التحدي لأجل عيون الأطفال

نجوم "زهرة الخليج" اليوم: عبد المحسن النمر ومي كتبي وزويا صقر