خالد تاجا الأكثر نشاطاً هذا العام

ياسر المصري - دمشق  |   25 يوليو 2010

لا يزال خالد تاجا يصوّر دوره في مسلسل "أبو جانتي ملك التاكسي" من تأليف الفنان سامر المصري، بمشاركة رازي وردة، وإخراج زهير قنوع. ويلعب الممثل القدير شخصية صاحب وكالة سيارات يتردد عليها "أبو جانتي" دوماً لمعرفة كل جديد عن السيارات الحديثة، وخصوصاً التاكسي.
ويعتبر تاجا الأكثر نشاطاً بين الفنانين هذا العام. إذ يشارك في سبعة مسلسلات سيُعرض جميعها في رمضان، وثلاثة أفلام سينمائية. وأولى هذه المسلسلات هو العمل الاجتماعي "لعنة الطين" من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وتأليف سامر رضوان. كما يشارك في "أبو خليل القباني" مع المخرجة إيناس حقي والكاتب خيري الذهبي، وفي مسلسل "أسعد الوراق" بنسخته الجديدة من تأليف هوزان عكو، وإخراج رشا شربتجي .


كذلك يشارك في "الخبز الحرام مع المخرج تامر اسحق. وهو عمل اجتماعي معاصر عن قصة للكاتب مروان قاووق. ولم يتردد المخرج اسحق في دعوة تاجا للمشاركة في عمله الثاني "عش الدبور" الذي ينبع من البيئة الدمشقية وهو للكاتب مروان قاووق أيضاً.
ولا يمكن أن يكون هناك جزء جديد للسلسة الكوميدية "بقعة ضوء" ولا يكون تاجا مشاركاً فيها،ولكن هذه المرة مع المخرج ناجي طعمي.
أما المسلسل السابع الذي يقوم ببطولته فهو "أهل الراية" بجزئه الثاني مع المخرج سيف الدين سبيعي، والكاتب أحمد حامد.
وعلى الرغم من قلة الأعمال السينمائية في سوريا، إلا أنّ تاجا حظي بالمشاركة في فيلمين هما "دمشق مع حبي" للمخرج محمد عبد العزيز، وفيلم لم يفصح مخرجه رياض مقدسي عن ذكر اسمه بعد.
كما يستعد تاجا قريباً لتصوير دوره في فيلم "مملكة النمل" مع المخرج شوقي الماجري، ويلعب فيه دور البطولة المطلقة.