دعوة سيدات الأعمال العربيات للمشاركة في جوائز "كارتييه للمبادرات النسائية"

زهرة الخليج  |   6 مارس 2012

تنظم "كارتيية" جوائزها للمبادرات النسائية للعام 2012 حيث يتم اختيار 18 مشاركة في المرحلة النهائية لأفضل مشاريع، وذلك على مستوى العالم. وسيحصلن على تدريب وظهور إعلامي يبرز نجاحهن وسيدعون إلى فرنسا للأسبوع النهائي لعملية الاختيار النهائية الذي يتضمن عرضاً للمشاريع أمام لجنة حكم عالمية، وورش عمل والملتقى العالمي لمنتدى المرأة. وستحصل الفائزات الست على تدريب لعام إضافي و20 ألف دولار أميركي لتمويل الفكرة.
وقال برنارد فورناس، الرئيس التنفيذي لكارتييه: «نحن فخورون جداً لمساعدة هذه المشاريع في خطواتها الأولى ومنحها الصدقية وتعزيز إيمان السيدات بأفكارهن ومساعدتهن على إحداث فرق حقيقي».


استقطبت الجائزة التي تقام للسنة السادسة على التوالي مشاركات من مختلف أنحاء المنطقة في العام 2011.
وفازت اللبنانية رنا الشميطلي بعد أن وصلت إلى النهائيات وكانت ضمن ثلاث سيدات من منطقة الشرق الأوسط. امتدت عملية التصفيات أسبوعاً كاملاً من ورش العمل والعروض والمشاركة في منتدى المرأة العالمي في مدينة دوفيل الفرنسية، حيث تم الإعلان عن الفائزات في حفل فاخر.


الجائزة هي مبادرة مشتركة بين كارتييه والمنتدى النسائي ومعهد الأعمال إنسياد INSEAD وشركة ماكينزي آند كو للاستشارات الإدارية.
وتؤدي كل هيئة دوراً أساسياً في تنظيم الحدث وتصنيف الفائزات في المرحلة النهائية ثم الفائزات بالجائزة السنوية.
ويتم اختيار ســـيدة واحدة لتمثيل كل منطقة من المناطق التالية: أميركا اللاتينية وأميركا الشمالية وأوروبا وجنوب الصحراء الإفريقية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا– المحيط الهادئ.