يحيى الفخراني يبحث عن "محمد علي" في الإسكندرية

يحيى الفخراني يبحث عن "محمد علي" في الإسكندرية

حرصاً على الإلمام بالشخصية التي يقدّمها، زار يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة لميس جابر "مركز توثيق الترات الحضري والطبيعي" التابع لمكتبة الإسكندرية، من أجل الاطلاع على المعلومات التاريخية الخاصة بشخصية محمد علي الذي يجسّده الفخراني في مسلسل "محمد علي"...

حرصاً على الإلمام بالشخصية التي يقدّمها، زار يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة لميس جابر "مركز توثيق الترات الحضري والطبيعي" التابع لمكتبة الإسكندرية، من أجل الاطلاع على المعلومات التاريخية الخاصة بشخصية محمد علي الذي يجسّده الفخراني في مسلسل "محمد علي" خلال رمضان المقبل.
واطلّع الفخراني وزوجته على الوقائع التاريخية بكل ما فيها من أحداث خاصة بالشخصية وأبعادها الإنسانية والشخصيات التاريخية المحيطة بها. ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي يقوم بها الفخراني من أجل البدء بتصوير المسلسل الذي سيستغرق وقتاً طويلاً، نظراً إلى ثراء الشخصية التي يتناولها.


واتفقت الشركة المنتجة مع مهندس الديكور عادل المغربي على إقامة ديكورات للقلعة حيث يصوَّر العمل وما يحيط بها على مساحة 20 فداناً. ويجري حالياً اختيار المكان حيث سيتم إنشاؤها. كما قامت الشركة بشراء الملابس والأزياء التاريخية من شركة "جودنيوز" التي صمّمتها عندما كانت تنوي تنفيذ العمل كفيلم سينمائي وذلك توفيراً للوقت والمجهود.

 

للمزيد:

الفخراني يعطّل "بيت الباشا"

"شيخ العرب همام" الأكثر مشاهدة في الوطن العربي