الشيخة لبنى القاسمي في يوم المرأة: القادة لا يولدون بل تتم صناعتهم

زهرة الخليج  |   8 مارس 2012

في كلمة ألقتها احتفالاً بيوم المرأة العالمي في أبو ظبي أمس، قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية "إن القادة لا يولدون بل تتم صناعتهم وإن أفعالنا وأقوالنا تنطوي على كثير من القيمة والأهمية لذلك ينبغي علينا أن نكون مسؤولين عن علاقاتنا مع الآخرين الذين نقوم على خدمتهم " .

واستعرضت معاليها في كلمتها تجربتها الشخصية منذ المراحل التعليمية الأولى وحتى انهاء دراساتها العليا وانخراطها في العمل في عدة مواقع عملية وقيادة في الدولة ..مؤكدة في هذا الصدد على أهمية الدعم الذي وفرته الدولة لجميع أبنائها في مجال التحصيل العلمي واكتساب المهارات المختلفة ..وقالت "إن مكونات النجاح والتفوق والتميز لا تأتي مصادفة بل تكون نتاج عمل وجهد ومثابرة " .

ودعت معاليها أفراد المجتمع الى التعلم كل في مجال عمله ومسؤولياته، مؤكدة أن التعلم يعد جزءا مهما في تطور المتخصصين والقادة كونهم في حاجة دائمة للتعلم المستمر لكي يتمكنوا من استشراف المستقبل وامتلاك القدرة على تقييم الأوضاع واتخاذ قرارات حاسمة والتي غالبا ما يكون لها عظيم الأثر في توجيه مقَدرات المجتمع نحو التقدم والرقي.
وقالت " يوجد في عنق كل منا مسؤولية تجاه وطنه والعالم الذي يعيش فيه وهي مسؤولية يمليها عليه الحس الوطني والقيام بالأعمال التطوعية للمجتمع من دافع المسؤولية الاجتماعية " .