كاظم الساهر يهدي أنشودة لـ"كبرياء العراق"

زهرة الخليج

  |   1 أكتوبر 2010

في سياق تحضير مركز الأفلام والبرامج الوثائقية التابع لقناة "السومرية" العراقية لوثائقي ضخم حول شاعر العرب محمد مهدي الجواهري، أهدى الموسيقار كاظم الساهر أنشودة بعنوان "سلاماً عليك" لفريق البرنامج الدرامي الوثائقي "كبرياء العراق".
الأنشودة لحنها الساهر وهي من كلمات الشاعر الكبير أسعد الغريري، وأدّتها مجموعة من المنشدين، وسيتم استخدامها كمقدمة لهذه الملحمة الكبرى عن الجواهري، التي أعدها وأخرجها الإعلامي أنور الحمداني. ومن المقرر البدء بعرض أجزائها قبل نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقال أنطوان بولس مدير إنتاج هذا العمل، أنّ خطوة الفنان كاظم الساهر تعطي دليلاً واضحاً على تفاعله مع كل الأعمال التي تهمّ وطنه العراق خصوصاً في هذه المرحلة المهمة.
من جانبه، علّق الإعلامي أنور الحمداني على هذه البادرة قائلاً: "الموسيقار كاظم الساهر سفير الأغنية العراقية بحقّ مثلما كان الجواهري سفيراً لشعرائها والمعبّر عن هموم أمته ووطنه عبر مئات القصائد الخالدة".
يذكر أن الدراما الوثائقية "كبرياء العراق" تتضمن سبعة أجزاء وهي حالياً في مرحلة المونتاج النهائي. وهي تمثّل بحسب القائمين عليها ملحمةً وطنيةً جديدة من نوعها تمزج بين الحقائق التاريخية والشهادات الحية والمشاهد الدرامية التي جسدها عدد كبير من الفنانين العراقيين والعرب، وتم تصويرها في العراق ولبنان وسوريا وتشيكيا.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث