معرض "سكة 2012" ملتقى عالمي للفن في دبي

زهرة الخليج  |   13 مارس 2012

كشف معرض "سكة 2012"، الذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن مجموعة الفنانين الذين وقع الاختيار على أعمالهم للمشاركة في الدورة الثانية من الحدث، الذي تقام فعالياته في منطقة البستكية التاريخية في دبي خلال الفترة من 15 إلى 25 مارس الجاري وذلك بالتزامن مع "أسبوع الفنّ"، الذي يعد المظلّة الرئيسية لمبادرات الفنون في دبي.

بهذه المناسبة قال سالم باليوحة، مدير المشاريع والفعاليات في "دبي للثقافة": "تعكس المشاريع المختارة للمشاركة في ’سكة 2012‘ مدى تطور مشهد الفنون البصرية على مستوى المنطقة عموماً، حيث عمل الفنانون من خلال إبداعاتهم على استكشاف العديد من المواضيع باستخدام وسائل متنوعة مثل التصوير الفوتوغرافي وتركيبات الوسائط المتعددة، مما أضفى على هذه الأعمال لمسة شخصية متفردة. ونحن على ثقة بأن مشاركتهم ستكون عاملاً مشجعاً للفنانين الشباب في دبي والمنطقة عموماً، ليعملوا بدورهم على إثراء الحركة الفنية بإبداعات جديدة".

وأضاف باليوحة: "سيكون معرض ’سكة 2012‘ الفني ملتقى عالمياً بكل المقاييس، يجمع تحت مظلته الفنانين والمعنيين بالحركة الثقافية والإبداعية، بالإضافة إلى رسم ملامح المرحلة المقبلة في عالم الفن في دبي، بفضل جهود الفنانين وحرصهم على المكاملة بين الأفكار الأصيلة وأساليب التعبير الحديثة. وبذلك، سيكون برنامج فعاليات ’سكة‘ نافذة أولى بالنسبة للمواهب الفنية الواعدة في دبي".

تشمل قائمة الفنانين المشاركين في "سكة 2012" كلاً من: مريم عباس، ومحمد أبو القاسم، وشمة العامري، وفراس عودة، ومنى عياش، وخالف البنا، أيزاك بيربيك، وندى دادا، وخولة درويش، ونرجس ديراني، وزلاتان فيليبوفيتش، ومحمد حنداش، ورانيا جيشي، وعبد الرؤوف خلفان، وعلياء لوتاه، وفرح ناصري، ومارتن باكفيس، وأتول باناسي، وميسون الصالح، ويسرا صالح، ويوبيك، وسينيسا فلايكوفيتش، ولانتيان زي.