حملة التوعية بسرطان الثدي تشمل الإماراتيات من البنات إلى الجدات

نوال العلي

  |   4 أكتوبر 2010

أطلقت هيئة الصحة في أبو ظبي حملة التوعية لمكافحة سرطان الثدي التي تستمر أنشطتها طيلة شهر أكتوبر (تشرين أول). وتجيء هذه الحملة بالتعاون مع أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة.

وأعلنت أنشطة الحملة ضمن المؤتمر الصحافي الذي أقامته الهيئة في مقرها اليوم الاثنين، وتحدثت خلاله مدير أول برنامج سرطان الثدي في الهيئة د.جلاء طاهر عن أهمية التثقيف الصحي بالمرض، مبينة انخفاض نسب حالات السيدات اللواتي تم اكتشاف مرض سرطان الثدي لديهن في مراحل متأخرة من 64% سنة 2009 إلى 36% في 2010.

وأكدت طاهر على توفر الخدمات الطبية، والاهتمام الذي أولته الجهات الحكومية والخاصة بنشر التوعية وزيادة الاهتمام بالكشف عنه في مراحل مبكرة، والذي يساهم في الشفاء التام في 98% من الحالات.
وبحسب إحصاءات الهيئة فإن 160 امرأة تصاب بسرطان الثدي في إمارة أبو ظبي ومعظم هؤلاء بين عمر الـ40-45 عاماً. ويعدّ المرض من أكثر الأمراض شيوعاً بين النساء، إذ أنّ واحدة من بين ثمانية نساء معرضة لخطر الإصابة بالمرض في العالم.

وقد سهلت الهيئة عملية الفحص على النساء في أبو ظبي والعين والمنطقة الغربية بأن خصصت موقعاً www.simplycheck.ae يمكن للمرأة الحجز من خلاله أو الاتصال على 800800 وتحديد موعد لإجراء التصوير الإشعاعي للثدي "الماموغرام". وبسعي الحملة إلى تحويل التركيز من سرطان الثدي إلى صحة الثدي والوقاية تكون الحملة شاملة للمرأة الإماراتية بمختلف مراحلها العمرية.

وتتضمن فعاليات الحملة الماراثون الوردي الذي ينظمه فندق "راديسون بلو بارك إن" في 15 أكتوبر (تشرين أول) بجزيرة ياس، وهو ليس مارثوناً بالمعنى الحقيقي، فلا تتجاوز المسافة المقطوعة الأربعة كيلو مترات ويستغرق الزمن فيها ساعة ونصف أو أكثر بقليل. وتقام هذه الفعالية في أجواء عائلية إذ يفترض من المشتركين أن يصطحبوا عائلاتهم.

وكذلك هو الحال في "مسابقة لعبة البولو الوردي" التي ينظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو الجمعة 22 أكتوبر (تشرين أول) وستضم عرضاً لمجموعة من العبايات باللون الوردي ومسابقة خاصة بهذا اليوم وعدة أنشطة عائلية أيضاً.

وكذلك تنظم مستشفى توام فعالية "الجري من أجل المرح" الجمعة 26 أكتوبر (تشرين أول) في العين. كما تنظم شركة أبو ظبي للإعلام "مهرجان أكتوبر الوردي" الأحد 31 أكتوبر (تشرين أول) في مدينة زايد الرياضية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث