مهرجان "أصوات المرأة في العالم الإسلامي" في أبوظبي اليوم

زهرة الخليج  |   15 مارس 2012

    تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ، يفتتح مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، اليوم، مهرجان "أصوات المرأة في العالم الإسلامي" الذي يستمر حتى 17 مارس الجاري في القرية التراثية على كاسر الأمواج في أبوظبي .

يشارك في تنظيم المهرجان منظمة المرأة في السينما والتلفزيون فرع الإمارات، ومنظمة صوت المرأة الآن، بحضور نادي أبوظبي للفيلم الوثائقي.

وسيتم خلال أيام المهرجان الثلاثة عرض عدد من الأفلام الوثائقية القصيرة بحضور صناع أفلام ومختصين في مجال حقوق المرأة، يتبعه نقاش مع مخرجين ومختصين في حقوق المرأة من عدة دول عربية وصديقة. 

وسيكون موضوع اليوم الاول 15/3 /2012 "المرأة المحاربة" حيث سيتم عرض 8 أفلام قصيرة. في ما سيكون موضوع اليوم الثاني من المهرجان "المرأة في العمل" ويتضمن سبعة افلام قصيرة، وسيختم المهرجان بأفلام حول موضوع "فتيات في العالم الاسلامي " وسيتضمن 9 أفلام .

وأوضح سعادة حبيب يوسف الصايغ مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام في تصريح بهذه المناسبة بأن تعاون المركز مع الجهات المنظمة لهذا المهرجان يأتي تماشيا مع توجيهات  سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس المركز، وحرصه على مد جسور التعاون مع المؤسسات والهيئات ذات الصلة بالثقافة والإبداع بأشكاله المختلفة.

وتحدث الصايغ عن أهمية المهرجان مشيراً إلى أنه حدث  ثقافي فني يختص بأغلى الناس وهي المرأة التي هي الأم والأخت والزوجة والابنة. ويسهم بشكل كبير في دعم الحراك الثقافي في أبوظبي خاصة، ودولة الإمارات عامة.

وأشار مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام إلى أن مهرجان "صوت المرأة الآن "من شأنه تعزيز وتنمية الحس  السينمائي لدى الجمهور من خلال أفلام هادفة لمخرجين ومعدين مختصين تؤكد مواضيعها على أهمية المرأة ونبذ العنف وتقدير مكانتها وتعزز التواصل والحوار بين الأجيال والثقافات.

وشدد الصايغ في ختام تصريحه على أن السينما تشكل مرآة للبشر والحياة تحمل دلالات فنية راقية ذات قيمة معنوية وعلمية.