أصالة "طلعت على" وديع الصافي

رحاب ضاهر - بيروت  |   15 مارس 2012

حتى اليوم، لا تزال أصالة لا تتفهم طبيعة صوتها وقدراته وطبقاته. رغم  موهبتها الكبيرة في الغناء، إلا أنّها تصرّ دوماً على وضع نفسها في "مأزق صوتي" عبر الغناء بطبقة أعلى من طبقة صوتها. ويتكرّر دوماً ما حصل بينها وبين صابر الرباعي في الدويتو الشهير "عل اللي جرى" الذي غنّته يومها بطبقة أعلى من طبقتها، مما عرّضها للانتقادات. 

وكان هذا الأمر سبباً في خلافها مع ملحّن الأغنية حلمي بكر الذي اعتبر أنّ المطربة السورية شوّهت عمله رغم موهبتها. مع ذلك، لم تتعلّم أصالة الدرس. عادت وأصرّت على أداء الأغنية مع صابر الرباعي في برنامجها "صولا". تحدّت المطرب التونسي بأنّها ستقدّم معه الأغنية وطلبت منه الغناء بطبقة  "واطية". لم يكن صابر راضياً، وصرّح يومها بعد الحلقة ممازحاً أنّ علاقته  بأصالة أصبحت مثل مسلسل مكسيكي.

صاحبة "مجنون" التي ترى أنّ لديها أعظم صوت عربي اليوم باعترافها في حلقة صابر الرباعي التي استضافت أيضاً حلمي، تصرّ دوماً على استعراض "عضلاتها الصوتية" ظنا منّها أنّها بذلك تتحدى نفسها. وذلك ما حصل في حلقة الأمس من برنامجها الذي يعرض على قناة "دبي". كان ضيفها الفنان الكبير وديع الصافي ومعين شريف. خلال الحلقة، لوحظ أنّ أصالة تحاول التفوّق على معين شريف لناحية القدرات الصوتية. 

أصرّت على غناء موّال "صرخة بطل" بدلاً من أن تفسح في المجال لمعين لتقديمه، خصوصاً أنّه يبرع في أدائه. إلا أنّ أصالة أدّت الموال الذي يحتاج إلى صوت جبلي، فكانت تجهد نفسها في الوصول إلى الطبقة العالية. كذلك الأمر عندما شاركت في غناء دويتو "كان يا ما كان" الذي سبق أن قدمه وديع الصافي وفيروز في المقطع الأول. كانت أصالة تصرخ صراخاً مزعجاً. أما الكارثة فكانت عندما شاركت وديع الصافي ومعين شريف في أغنية "عندك بحرية". كانت ترفع صوتها، مما جعل وديع الصافي يقول لها في نهاية الأغنية "شو عملتي انت طلعتي عليّ".

من جهة أخرى، كان الإنزعاج بادياً على معين شريف الذي لوحظ أنّه لم يكن مرتاحاً ولم يهتم بمظهره وشعره على عكس إطلالته في برنامج "يلا نغني" الذي تقدمه الفنانة لطيفة على "أم. بي. سي" حيث قدم حلقة وُصفت بالأجمل

للمزيد:
هل سيفي وديع الصافي بوعده ويعطي لحن أم كلثوم لأصالة؟
أصالة تحمّل صابر الرباعي سبب خلافها مع حلمي بكر