"هوامير الصحراء 2": جاهز للعرض

"هوامير الصحراء 2": جاهز للعرض

يستعد مسلسل "هوامير الصحراء" في الجزء الثاني لخوض غمار المنافسة الرمضانية الدرامية في رمضان المقبل. من خلال الجزء الثاني الذي سيعرض على شاشة "روتانا خليجية"، يستكمل العمل كشف الكثير من أسرار حياة رجال الأعمال في الخليج.وأكّد تركي الشبانة مدير قنوات...

يستعد مسلسل "هوامير الصحراء" في الجزء الثاني لخوض غمار المنافسة الرمضانية الدرامية في رمضان المقبل. من خلال الجزء الثاني الذي سيعرض على شاشة "روتانا خليجية"، يستكمل العمل كشف الكثير من أسرار حياة رجال الأعمال في الخليج.
وأكّد تركي الشبانة مدير قنوات "روتانا" بأنّ " قناة خليجية" أنتجت بشكل حصري الجزء الثاني من "هوامير الصحراء" الذي لقي أصداءً واسعة لدى الجمهور في رمضان الماضي. وأضاف: "العمل سيكون نسخةً جديدةً، لكنه ليس الجزء الثاني من المسلسل. ولن نشكّل سلسلة أجزاء كما في بعض المسلسلات. هناك أجزاء عدة واختلاف في كل جزء. وسيكون كل جزء فرصة لكل نجوم العالم العربي للمشاركة في الـ "هوامير".


من جهته، أكد الممثل والمنتج عبد الله العامر بأنّه أفاد من توجيهات الشبانة في "هوامير الصحراء"، موضحاً بأنّ نجاح العمل يعود إلى "خليجية"، ووقفة الأمير الوليد بن طلال المساندة للعمل. وأضاف: "تم تصوير الجزء الثاني من المسلسل في السعودية، ولبنان ودبي. كما تم الانتهاء مؤخراً من عمليات المونتاج ليصبح المسلسل جاهزاً للعرض، خصوصاً أنّ الجزء الثاني يحمل العديد من المفاجآت، ودخول عدد من النجوم والنجمات الى فريق العمل"
وقال: "العمل يتحدث عن حياة الطبقة المخملية في العالم من دون أن يكون موجّهاً إلى أحد بعينه أو منطقة معينة، بل إنّ القضايا هي ذاتها تتقاطع مع خطوط الحياة العامة للأثرياء في العالم".


وأشار العامر إلى أنّ "خليجية" دخلت بقوة عالم الإنتاج الدرامي بسبب حرصها على تقديم المادة المميزة إلى المشاهد، وسط سباق محموم لعدد من القنوات الفضائية العربية. وأعرب عن سعادته بالعمل مع "روتانا" إحدى أكبر المجموعات الإعلامية على مستوى العالم.
وقالت النجمة ميساء مغربي: "أوجه الشكر إلى سمو الأمير الوليد بن طلال على جرأته في الإنتاج، سواء في الطرب أو السينما وأخيراً الدراما. حيث تم الانفاق بشكل سخي على "هوامير الصحراء" لجهة التقنيات، والإمكانات المادية أو البشرية مع وجود عدد كبير من النجوم".


وشددت على أنّ نجاح "هوامير الصحراء" يعود إلى عرضه على "روتانا خليجية" التي خطفت المشاهد، وسيستمر نجوم "هوامير" في استقطاب المشاهد العربي، إن شاء الله.
الممثلة السعودية شيهانة التي تشكّل الوجه الجديد في العمل، قالت: "أنا سعيدة بالمشاركة في مسلسل مثل "هوامير الصحراء" كأوّل تجربة لي في الدراما، مع أنني لست غريبة عن العمل أمام الكاميرا. إذ عملت كمذيعة لثلاث سنوات".
كما أكدت النجمة الكويتية زينة كرم بأنّ مشاركتها في "هوامير" بعد نجاح الجزء الأول، يُسعدها وأضافت: "أعتقد بأنّ دوري كان كضيفة شرف، وسيكون في الجزء الثالث شيئاً مختلفاً".
وأعرب النجم الكويتي أحمد الصالح عن سعادته بالمشاركة في الجزء الثاني من هذا العمل المتميز على حد وصفه. وأوضح بأنّ دوره سيكون مفاجأة للجمهور. وتابع: "انتظروني مع "الهوامير" في رمضان". وتمنى الصالح أن يلقى الجزء الثاني نجاحاً أكبر من الجزء الأول خصوصاً أنّ فريق العمل بذل جهداً كبيراً فيه".


يذكر بأنّ "هوامير الصحراء 2" يقدم حبكةً دراميةً تشهد تصاعد الغيرة والصراعات بين أصحاب رؤوس المال على السلطة والنفوذ في حياة أثرياء الطبقة المخملية والصراعات العائلية. وشارك في العمل عدد كبير من نجوم الوطن العربي بينهم: أحمد الصالح، وميساء مغربي، وعبد الله العامر، وأميرة محمد، وسعيد قريش، وعلي السبع، ومحمد بخش، وماجد مطرب فواز، وسعد خضر، ومي عبد الله، وسمير الناصر، ومسك، وزينة كرم، وسمية أمغار، ودارين حمزة، وقحطان القحطان، ويحيى ابراهيم، وايمان القصيبي، وغزلان والمطرب السوري بشار درويش. ويقدم "الهوامير" في الجزء الثاني الوجه الجديد الممثلة السعودية شيهانة، ومن العراق جوانا كريم، وعدداً من الممثلين يصلون الى 140، بالإضافة الى فرق للفنون الشعبية.


"هوامير الصحراء" كتبته ورشة "مركز الكتابة الدرامية" التي أسّسها عبد الله العامر وعبد الله البخيت قبل سنوات. وهو من فكرة واعداد عبد الله العامر، والقصة لعبد الله بن بخيت.
وكتب السيناريو والحوار للجزء الثاني عضوا الورشة عبد الرحمن العمر وعلي عبد الله .

Tagged under: