فوز الطفلة شيماء المزروعي بمسابقة طيران الإمارات للقصة القصيرة

زهرة الخليج  |   19 مارس 2012

أحرزت الطفلة شيماء خميس سالم المزروعي من مركز الطفل بوادي الحلو التابع للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة - إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة - المركز الأول في مسابقة مهرجان طيران الإمارات للقصة القصيرة لدار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لعام2012 تحت شعار " الباب المفتوح " وذلك ضمن الفئة العمرية من15 الى 18سنة.

وكانت الطفلة الفائزة بالجائزة تسلمت درع المسابقة خلال احتفال أقيم لتتويج الكُتاب الناشئين إضافة إلى مجموعة من الكتب القصصية المطبوعة تضمنت القصة الفائزة الخاصة بالطفلة شيماء المزروعي بعنوان " لمسة أمل " .

كما نالت فرصة المشاركة بورشة الكتابة الإبداعية للكاتب الشهير "تيم بولو" الحائز على العديد من الجوائز الدولية.

وقالت عائشة حمد غانم مغاور المديرة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالوكالة ان هذا الفوز يأتي نتيجة لما يحظى به أطفال المراكز من رعاية واهتمام في مجالات صقل المواهب وتنميتها وتطوير قدراتهم وذلك ضمن توجه الإدارة العامة وخططها الاستراتيجية في تكريس كل برامجها وخططها لتأهيل جيل من الأطفال والفتيات القادرين على المنافسة في مختلف مجالات المعرفة والوصول إلى أعلى المستويات.

يذكر أن المسابقة أقيمت في الفترة من 6 الى 10 مارس الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبالشراكة بين طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون.