فطور يزيد خسارة وزنك

ميرا عبدربه  |   14 أكتوبر 2010

كوب من النسكافيه، فنجان من القهوة، قطعة من البسكويت هو الفطور الذي تتناوله معظم النساء لاعتقادهن أن هذا النوع من الوجبة الصباحية سيجعلهن يفقدن الوزن بطريقة أسرع و ستمنح الجسد كمية أقل من السعرات الحرارية. لكن العكس هو الصحيح، وجبة الفطور هي الوجبة الأهم خلال النهار ولا يجب الاستغناء عنها وذلك لما لها من فوائد جمة خصوصاً في مساعدتها في خسارة الوزن أو المحافظة على الوزن الذي كنت قد خسرته.

 

 

الفطور هو سرّ رشاقتك
إن وجبة الفطور هي الأكثر أهمية خلال اليوم لأنها ترفع مستوى الأيض إلى 30 % مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد بطريقة أسرع، إذ أنها تحث الجسم على التجاوب وحرق الوحدات الحرارية بطريقة سليمة و فعالة. وأيضاً، سيدتي فهذه الوجبة تساعد في تنظيم الشهية وذلك لأنها ستجعلك تتحكمين بكمية ونوعية الطعام الذي ستتناولينه خلال النهار.

 


فعدم تناول الطعام صباحاً سيجعلك تعوضين ذلك بأكل كمية أكبر من الطعام وبطريقة عشوائية على وجبة الغداء وهذا سيضر بالنظام الغذائي الذي تتبعينه. إذن حافظي على هذه الوجبة لأن الدراسات العلمية أثبتت أيضاً أن النساء اللواتي يتناولن وجبة الفطور أكثر رشاقة من اللواتي لا يحرصن على تناولها.

 

 

فطور خفيف لنهار حيوي
إن هذه الوجبة يجب أن توفر لك ربع حاجتك اليومية من الطاقة ويجب أن لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. إذن أنصحك ببدء نهارك بكوب من الحليب خالي الدسم لأنه سيمنحك كمية من الكالسيوم لا بأس بها، من ثم تناولي قطعتين من التوست الأسمر أو نصف رغيف صغير من الخبز المصنوع من القمح الكامل لتحصلي على كمية النشويات التي تساعدك في الحفاظ على مستوى السكر في الدم وستعطيك كمية جيدة من الألياف، بالإضافة إلى قطعتين من الجبنة البيضاء أو بيضة مسلوقة للحصول على كمية من البروتين التي ستمدك بالشبع لمدة أطول وطبعاً لا تنسي شرائح البندورة والخيار. بعد ذلك، يمكنك أن تنهي فطورك بحصة من الفواكه لتحصلي على جرعة من الفيتامينات والمعادن. إذن سيدتي هذا مثل صغير عن وجبة فطور خفيفة ومتكاملة لبدء نهار نشيط وحيوي بعيداً عن التعب والإرهاق. وإذا تعودت على تناول وجبة صباحية ستلاحظين شيئاً فشيئاً الفرق في خسارة الوزن وستتمكنين من تحديد نوعية وكمية الطعام خلال باقي النهار.

 


فلا تتخطي وجبة الفطور إن كنت تتبعين حمية غذائية ولكن حافظي عليها واجعليها عادة يومية لك ولعائلتك حيث هي ستكون طريقك لخسارة الوزن الزائد والحفاظ على جسم رشيق، صحي وجميل.

 

 

مواضيع ذات صلة:
الألياف الغذائية تُقلل الإصابة بالبدانة

الغذاء المناسب لأظافر صحية