غذاؤك صحي حتى في المكتب

زهرة الخليج  |   24 مارس 2012

تناول البسكويت، واللجوء الى ألواح الشوكولا، وتناول التشيبس، وطلب الوجبات السريعة وغيرها الكثير من الأطعمة قد تكون أساس  غذائك اليومي أثناء وجودك في العمل. هذه الأغذية تزوّدك بكمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المضرة بصحتك. فما هي الأطعمة التي يجب تناولها أثناء التواجد في المكتب؟

سندويشات سريعة للفطور
يمكنك إعداد هذه السندويشات في المنزل صباحاً قبل الذهاب الى العمل من خلال استخدام الخبز العربي الأسمر أو الخبز الإفرنجي الأسمر أو خبز الشوفان. ضعي قطعتين من الجبنة في الخبز أو ملعقتين من اللبنة مع بعض أوراق الجرجير أو الخس. واذا قررت أن تطلبي هذه السندويشات جاهزة، فاحذري استخدام كميات كبيرة من الدهون فيها.

سلطة كبيرة وبروتين للغداء
خلال استراحة الغداء، عليك أن تختاري أنواع الأطعمة الصحية لكي تمدك بالفيتامينات والمعادن لباقي اليوم. فما ننصحك به في "أنا زهرة" هو اختيار صحن كبير من السلطة مع قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك خلال الغداء. أما إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لتناول وجبة مماثلة، فيمكنك اختيار السندويشات الصحية كسندويش الكراب من دون المايونيز، وسندويش الحبش الصحي أو حتى سندويش الدجاج المشوي.

وجبات خفيفة
من الطبيعي أن تشعري بالجوع من وقت الى آخر أثناء تواجدك في العمل. لهذا، اليك بعض خيارات الوجبات الخفيفة التي يمكن وضعها في درج المكتب لإسكات جوعك:
- حبوب الإفطار (الكورن فليكس).
- علبة من المكسرات النيئة.
- علب من الفواكه المجففة.
- قطع رفيعة من الجزر مع الحامض.
- علب صغيرة من الحليب الخالي من الدسم.
- كعك أسمر بنكهة الصعتر.
- رايس كيك.
- قطع صغيرة من الشوكولا الداكن.

المزيد:
الزومبا راقصة، منحّفة ومنعشة!
توتر العمل: كيف تتغلّبين عليه؟
ما هو معدل خفض الوزن الصحي؟