الشيخة لطيفة بنت محمد تزور معرض سكة الفني 2012

زهرة الخليج  |   28 مارس 2012

في إطار دعمها المستمر للأنشطة والفعاليات الفنية في إمارة دبي،  قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة معرض سكة 2012، البرنامج المخصص للأعمال الفنية المعاصرة الواعدة الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، حيث إطلعت سموها على المنازل الثمانية التي عرضت فيها أعمال الفنانين الإماراتيين والمقيمين والمشاركين ببرنامج الفنان المقيم في المنزل رقم 11.

ويأتي دعم سمو الشيخة لطيفة بنت محمد لمعرض سكة الفني إنسجاماً مع رسالة "دبي للثقافة" المتمثلة ببذل كافة الجهود اللازمة لإبراز عراقة التراث الفني الإماراتي لدبي، وتسليط الضوء على فاعلية وحيوية مشهدها الفني المعاصر، مع إرساء البيئة المثالية لرعاية وتشجيع المواهب الفنية المبدعة في دبي.

الجدير بالذكر أن معرض سكة الفني في دورته السنوية الثانية، قام بتكليف 24 فناناً لاستكشاف طيف من المواضيع باستخدام مختلف الوسائط والأدوات الفنية، بما يتضمن التصوير الضوئي ومجسمات الوسائط المختلطة، وذلك بغية إبراز المنظور الشخصي لأعمالهم. كما تتضمن فعاليات العام الحالي للمعرض برنامجاً موسعاً تندرج ضمنه الحوارات التعليمية التفاعلية والعروض السينمائية والعروض الترفيهية الحية.