مروة محمد: لن أتعامل مع نايف الراشد بعد اليوم

مروة محمد: لن أتعامل مع نايف الراشد بعد اليوم

بعدما كان مقرراً أن تشارك في المسلسل الكويتي "شر النفوس" الذي يلعب بطولته الكويتي نايف الراشد، وجدت مروة محمد نفسها خارج اللعبة. وكانت الفنانة السعودية أبدت انزعاجها لأن الدور الذي أسند لها كان مغايراً للمتفق عليه في العقد. هذه القضية عادت مجدداً إلى...


بعدما كان مقرراً أن تشارك في المسلسل الكويتي "شر النفوس" الذي يلعب بطولته الكويتي نايف الراشد، وجدت مروة محمد نفسها خارج اللعبة. وكانت الفنانة السعودية أبدت انزعاجها لأن الدور الذي أسند لها كان مغايراً للمتفق عليه في العقد. هذه القضية عادت مجدداً إلى الواجهة حين أطلّ نايف الراشد في برنامج "أبشر" على mbc، وقال: "لم أكن أعرف من تكون مروة محمد ولم أشاهدها قط. اتصل بي أخي وصديقي حسن عسيري، وطلب مني إيجاد دور لمروة في "شر النفوس". وحين أرسل لي CD يضمّ بعضاً من مشاهدها التمثيلية، اتفقنا على إيجاد دور لها بما يتناسب مع إمكاناتها، لكنّني لم أسند لها دوراً بعينه. وأضاف: "فوجئت لاحقاً بمشاكل مروة مع إدارة الإنتاج. وخيّرني العاملون في الإدارة بينهم وبينها. وبالتأكيد، اخترت العاملين لأنهم الأقدم معي". وأنكر الراشد بأنه ناقض الاتفاق، وأسند لمروة دوراً يختلف عن المتفق عليه. وأكد أنه أرسل النص العام للاطلاع من دون أن يحدد الدور المسنود الى مروة بعينه (لا دور ابتسام ولا دور حنان). وهذا ما استفز الفنانة السعودية التي أرسلت نسخة من العقد المبرم بينهما. علماً بأنّه يحقّ لنايف بحكم كونه منتج المسلسل أن يلغي أو يغيّر في البنود وفق ما ينص عليه العقد. لكن لا يمكنه الإدعاء بأنّه لم يحدد لمروة أي شخصية في المسلسل، رغم أن دور مروة واضح جداً في العقد الذي وقّع عليه الراشد كطرف أول.


وهذا يستدعي السؤال عن السبب الذي أدى إلى قيام الراشد بنفي إسناده دور "ابتسام" لمروة على رغم أنّ العقد المبرم يجيز له تغيير الأدوار من دون مساءلة قانونية.


وفي اتصال مع مروة محمد، قالت: "طلب مني نايف الوثوق به حين أخبرته بأن العقد المبرم مخيف جداً. والخوف يكمن في إمكان تغيير دوري متى أراد. أخبرته بأنه فنان يعلم جيداً أنه يصعب إقناع فنان ما بدورٍ آخر غير الذي بدأ يتعايش مع فكرته. لكنه أكد لي بأنه لن يتم تغيير الدور, مضيفاً أنّ الأمر مجرد روتين طبيعي". وتضيف: "حين ذهبنا إلى التصوير، قال لي نايف: أنت صغيرة وسأعطيك دوراً آخر، فابتسام هي أم لطفلين. ثم منحني دور حنان. وحين طلبت منه النص لأعرف مساحة الدور وما إذا كان ثانوياً أم دور بطولة، رفض قائلاً: نحن لا نعطي الممثل إلا دوره الذي سيمثله". وتابعت "بعد حلقته في برنامج "أبشر"، صرّح بأنّه أقفل هذا الملفّ ولا يريد التحدّث به بعد اليوم. لكن نيشان استفزه". وعن احتمال التعاون مجدداً بعد هذه الواقعة، قالت: "كلا. ولو كان آخر منتج على وجه الأرض". وعن تصريحات الراشد في البرنامج ذاته وقوله بأنّ حسن عسيري هو من توسّط لمروة للمشاركة في المسلسل، أجابت: "لا تعليق". وعن تصريح الراشد بأنّ هناك بعض الفنانات اللواتي يعشقن الشهرة والأضواء، علّقت: "نعم، كلامه صحيح، لكن مروة محمد ليست كذلك. أنا لدي أدواري الرئيسية وفني، ولا أحتاج إلى هذا الأمر". وحين أخبرناها بأنّ العقد الموقّع يجيز لنايف تغيير الدور، قالت: "نعم لكنني كنت "زعلانة" لأنّه في النهاية لم يمنحني دور ابتسام ولا حنان، ولأنه كذب وقال بأنه لم يحدّد لي دوراً من الأساس، فيما الواقع يثبت عكس ذلك".