"أبو بدر" خارج "باب الحارة"

ياسر المصري - دمشق  |   28 يوليو 2010

بعد نجاح "النمس" في الجزء الرابع من مسلسسل "باب الحارة"، وانتشار هذه الشخصية التي أصبحت من الأكثر جماهيريةً بين الناس، وأصبح السلام الذي يلقيه "النمس" عند كل ظهور له في الحلقة، شائعاً بين الناس بترديدهم عباراته وحركات... فاجأ مصطفى الخاني كل المتابعين بالإعلان عن مسلسل كامل يحمل اسم "النمس" من إخراج بسام الملا وإنتاج mbc. وعلى ما يبدو، هناك خطة تدور بين الملا وmbc لاستغلال كل شخصيات مسلسل "باب الحارة". إذ أطلق المخرج السوري العنان لشخصياته من خلال مسلسل جديد يتألّف من ثلاثين حلقةً عن "أبو بدر" إحدى شخصيات "باب الحارة" التي تتسم بحسّ الكوميديا والفكاهة. ويستعد محمد خير الجراح صاحب الشخصية لتصوير المسلسل الذي سيحمل اسم "أبو بدر" وسيكون من إنتاج mbc . ويبدو أنّ الملا أحبّ إكمال مسيرة الشخصيات من دون عناء البحث عن عمل جديد مغاير تماماً لـ "باب الحارة" وشخصياته، خصوصاً أنّ شخصيات المسلسل دخلت في إعلانات منتجات عديدة كعطور "العكيد أبو شهاب" وإعلانات البضائع الغذائية وغيرها.


من جهة أخرى، وبعد إطلاق أغنية اجتماعية من كلمات صفوح شغالة وألحان نهاد نجار، أحبّ الممثل محمد خير الجراح دخول تجربة الغناء عن طريق شخصية "أبو بدر". هكذا، أطلق أغنية بعنوان "مدايق" تعبّر عن واقع اجتماعي معاش، وأكّد الممثل السوري بأنه ستكون له مشاريع مقبلة من النوع نفسه، تتناول ظواهر اجتماعية وإنسانية في سوريا، لكن بأسلوب ساخر وغير جارح، وستأتي على طريقة "أبو بدر".
وعن مشاركاته الدرامية هذا العام، قال الممثل السوري إنّه سيشارك في الجزء الثاني من مسلسل "صبايا" في شخصيته نفسها التي هي "قدري". كما يلعب في لوحات عدة ضمن مسلسل "أقاصيص مسافر" مع المخرج رضوان المحاميد، بالإضافة إلى متابعته شخصية "أبو بدر" في الجزء الخامس من "باب الحارة".
من جهة أخرى، يقوم حالياً أيضاً بالتحضير لتصوير مسلسل جديد عن شخصية "النمس" الذي جسّدها الفنان مصطفى الخاني.
والسؤال هنا: هل سنشهد أيضاً ولادة شخصيات جديدة في "باب الحارة" ويحوّلها الملا إلى أعمال منفصلة؟ أم أنّه سيغلق باب حارته بشخصياتها ويفتح باباً آخر؟