ريم العبدالله: نجمة غابت عن "مهرجان أبها"

زهرة الخليج  |   28 يوليو 2010

انتهت ريم العبدالله من تصوير مسلسل "مزحة بردحة"، على أمل عرضه على الفضائية السعودية الأولى في رمضان المقبل. وتأتي حلقات المسلسل منفصلةً متصلةً، تناقش موضوعاً اجتماعياً مختلفاً، لكنّ أبطال المسلسل ثابتون. ويشارك الفنانة السعودية البطولة محمد العيسى والبحرينية شيماء سبت.
العمل الذي ألّفه سلمان المنديل, وعلي المطيري، وحسين الراشد, وخالد فراج وفيصل ندى، ويُخرجه هاني إسماعيل، يرصد حياة زوجين يتعرّضان لعدد من المواقف في قالب كوميدي. يذكر أن غياب النجمة السعودية عن "مهرجان الكوميديا الدولي" المقام حالياً في أبها، أثار العديد من الأسئلة، فيما تهامس بعض الحضور عن سبب تكبّد المهرجان مصاريف استضافة فنانات من الخارج، في وقت تتوافر نجمات سعوديات مثل ريم العبدالله ومروة محمد، يقمن في جدة أو الرياض، خصوصاً أنّ الرأي العام لم يعد يرفض فكرة وجود "نجمة سعودية".


والدليل على ذلك هو الجماهيرية التي تتمتّع بها ريم العبدالله. إذ لديها ما يقارب مئة ألف معجب على موقع "فايسبوك"، وهو الرقم الذي لم يستطع الحصول عليه أي نجم جماهيري سعودي سواها. أما إذا كان الأمر مجرد عدم رغبة في عدم حضور المهرجان أو مجرد انشغال في التصوير استعداداً لرمضان، فالأمر هو سوء تنظيم من الجهات المعنية التي لم تعرف كيف تنظّم جداولها مع الفنانين. علماً بأنّ المجتمع السعودي بات يفضّل نجوم الدراما السعودية على غيرهم من الدول الأخرى. وفي حين يُعد المجتمع السعودي المشاهد العربي الأول، فإنّ الفن السعودي يسير بخطى بطيئة تحتاج ربما إلى التنظيم.
وكانت ريم شاركت في بطولة حلقتين من مسلسل "طاش ماطاش" الذي يُعرض على mbc مع النجمين السعوديين ناصر القصبي وعبدالله السدحان، وتناقش إحداها قضية تعداد الأزواج.
ولا بد من الإشارة هنا إلى أنّ مهرجانات المملكة تعاني أولاً من غياب خطة مجدولة، ما قد يعرّضها للنقد والمحاسبة.