وفاء الكيلاني الأكثر جماهيرية

أنا زهرة - بيروت

  |   9 أبريل 2012

رغم غيابها لفترة عن التقديم بسبب حملها الثاني وتخلّي محطة «ال بي سي» عن برنامجها الناجح الذي كانت تقدمه عبر شاشتها بعنوان «بدون رقابة»، إلا أنّ وفاء الكيلاني التي عادت مؤخراً لتقديم برنامج «نورت» عبر «أم. بي. سي»، استطاعت أن تحتفظ بالصدارة وتنال أكبر نسبة أصوات في استفتاء «أنا زهرة» حول مذيعة برامج المنوعات الأكثر جماهيرية. ونالت المذيعة المصرية 30% من مجموع الأصوات، مع العلم أنّ موضوع الاستفتاء اختير قبل ظهور وفاء على الشاشة. لكنّ التصويت تزامن مع بدء عرض برنامجها الأسبوعي. ورغم غيابها هي الأخرى عن الشاشة، إلا أنّ جومانا بوعيد حصدت 25% من نسبة الأصوات، تلتها لجين عمران بـ 23%.

أما اللبنانية منى أبو حمزة التي بدأت منذ ثلاث سنوات بتقديم برنامج «حديث البلد» على «أم. تي. في»، فلم تحصد أكثر من 18% مع أنّ الصحافة اللبنانية تشيد دوماً بالمذيعة وتعتبرها حالة مميزة في عالم التقديم التلفزيوني. فيما كانت حصة المذيعة المصرية هبة الأباصيري دون الـ 4%.

نتائج التصويت التي تظهر مع كل استفتاء أسبوعي يجريه الموقع، تبرز الكثير من المفاجآت. وهنا، كان متوقعاً أن تحتل منى أبو حمزة مرتبة متقدمة كونها حاضرة أسبوعياً على الشاشة وتحظى باعجاب المشاهدين. لكن يبدو أنّ شهرتها ما زالت محلية ومرتبطة بالجمهور اللبناني أكثر من ارتباطها بالجمهور العربي. ورغم ابتعاد وفاء لفترة عن الشاشة، الا أنّها استطاعت أن تكون الأكثر جماهيرية. وكذلك الأمر بالنسبة إلى جومانا بوعيد التي تغيب اليوم تماماً عن ساحة التقديم. أما لجين عمران التي تقدم «صباح الخير يا عرب» يومياً على mbc، فتعتبر نسبة الأصوات التي حصدتها جيدة مقارنة بمنى أبو حمزة وهبة الأباصيري.

كاميلا كابييو الأوفر حظاً في نيل جوائز الـ MTV