نجوى كرم تخجل من كلمات أغانيها!

رحاب ضاهر - بيروت  |   18 نوفمبر 2010

لا يخفى على أحد أنّ نجوى كرم تملك موهبة وهواية كتابة الأشعار الغنائية. ولطالما صرّحت بهذه الملكة وأنّها تكتب الكثير من الأشعار، لكنّها لا تزال مترددة بشأن غنائها. لكنّ النية واردة حتماً لديها لتغنّي كلمات من تأليفها. وقد صرّحت مؤخراً خلال لقاء مع الإذاعية ريما نجيم بأنّها تكتب أغنية تكون مناسبة لدخولها المسرح في الحفلات. هي كما صرّحت وقتها أنّ أغنية "طلة ملك" التي تفتتح بها عادة حفلاتها، أصابتها بعقدة وأنّها تبحث عن أغنية مثلها تكون مناسبة لدخولها المسرح. وهي قد أنجزت كتابة هذه الأغنية وتنوي تسجيلها وإصدارها.


لذلك، كان مستغرباً ما أثير مؤخراً عبر الإنترنت بأنّ نجوى كرم تستخدم أسماء وهمية لشعراء تنسب لهم كلمات الأغاني التي تكتبها كأن نجوى تخجل مما تكتب. ومن بين تلك الأغاني، ذُكر أنّ "بالروح بالدم" هي من كلماتها ونسبتها إلى أريج ضو. هذا الشاعر المقل في أعماله لديه أعمال أخرى غير التفرّغ لكتابة الشعر، عدا أنّه كما صرّح لـ "أنا زهرة" ليس هو النجم ليتم التركيز عليه، بل نجوى كرم.


الطريف أنّ مَن يروج للخبر وقع في خطأ فادح عندما اعتبر أنّ أريج ضو امرأة نظراً إلى أنّ اسم أريج يطلق على الإناث. في حين أنّه رجل تعاون سابقاً مع كارول سماحة، فكتب لها أغنية "كيف بدي عيش من دونك". كما لديه الآن أعمال عدة جديدة منها تعاون مع الفنانة دينا حايك.


أيضاً، ذُكر أنّ أغنية نجوى الأخيرة "لشحذ حبك" هي من كلماتها ونسبتها إلى اسم وهمي هو الشاعر عادل رفول. والصحيح أنّ هذا الأخير من الشعراء الكبار ذوي الإطلالات الإعلامية النادرة. وقد تعاون سابقاً مع كلودا شمالي في أغنيتها الشهيرة "دق القمر بابي"، وأيضاً مع إليسا في ألبومها الأول "بدي دوب" حيث كتب لها ثلاث أغنيات وهي "حلم الأحلام"، و"وينك حبيبي" و"غمرني".


فلو كان ما ذكر صحيحاً، لما كانت نجوى صرّحت بكتابتها للشعر ولما كانت أصدرت أغنية "الدني أم" وهي من كلماتها ولم تنسبها لاسم وهمي كما يروّج بعضهم.


يذكر أن الفنانة ماجدة الرومي أيضاً تكتب الشعر الغنائي وسبق أن نسبت أغنيات من تأليفها لأسماء وهمية.

 

للمزيد

من لا يريد أن تغنّي نجوى في مصر؟

نجوى كرم: مالي ومال رامي عياش

نجوى كرم: لا كيمياء بيني وبين إليسا